أخبارNews & Politics

واشنطن: حزب الله يحضر لحرب ضد إسرائيل
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

واشنطن: حزب الله يحضر لحرب ضد إسرائيل ويسعى لتدمير الشرق الاوسط مع ايران

هايلي:

مجلس الأمن كثيرا ما يجعل الشرق الأوسط أكثر تعقيدا مما هو عليه في الواقع

مجلس الأمن يتحامل على إسرائيل، ويرفض أن يعترف بأن أحد المصادر الرئيسية للصراع والقتل في الشرق الأوسط يتمثل في إيران ومليشياتها الشريكة، حزب الله اللبناني


وجهت مندوبة واشنطن الدائمة لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي تحذيرا من مخاطر التهديد الذي يشكله "حزب الله" على الشعب اللبناني. جاء ذلك في الإفادة التي قدمتها السفيرة الأمريكية خلال جلسة مجلس الأمن الدولي المفتوحة، المنعقدة بشأن الحالة في الشرق الأوسط، بما في ذلك القضية الفلسطينية.


أنصار حزب الله يستمعون الى خطاب حسن نصر الله
وأعربت المسؤولة الأمريكية عن "قلق واشنطن إزاء ما يجري حاليا في القدس"، واعتبرت أنه "على جميع الأطراف العمل من أجل تخفيض التوتر، ونحن مستعدون لتقديم كل أشكال المساعدة لتحقيق ذلك".
وأضافت: "وبالنسبة إلى الأماكن المقدسة، فمن الضروري ضمان الوصول والأمن على حد سواء، وسوف أمتنع عن التعليق على هذه المسألة الحساسة على أمل أن تتغلب الحكمة على العواطف".
وتشهد مدينة القدس منذ نحو 10 أيام احتجاجات ومواجهات مع الشرطة الإسرائيلية، بعد وضع الأخيرة بوابات إلكترونية لكشف المعادن، على بوابات المسجد الأقصى، قبل أن تبدأ بإزالتها فجر الثلاثاء.
ووجهت هايلي انتقادات حادة لمجلس الأمن فيما يخص موقفه من الصراعات في الشرق الأوسط، قائلة: "مجلس الأمن كثيرا ما يجعل الشرق الأوسط أكثر تعقيدا مما هو عليه في الواقع. فهو يتحامل على إسرائيل، ويرفض أن يعترف بأن أحد المصادر الرئيسية للصراع والقتل في الشرق الأوسط يتمثل في إيران ومليشياتها الشريكة، حزب الله اللبناني".
وتابعت: "حزب الله منظمة إرهابية. وبكلماتها، فهي مكرسة لتدمير إسرائيل. وهذا الحزب يسعى مع راعيه الإيراني إلى تدمير جميع أنحاء الشرق الأوسط".

كلمات دلالية