أخبارNews & Politics

القدس: رجال الدين والوقف سيجتمعون لإتخاذ قرارات
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

اليوم: رجال الدين والوقف سيجتمعون لإتخاذ قرارات بشأن الاقصى​


من المقرر أن يجتمع اليوم رجال الدين مع دائرة الاوقاف الاسلامية في القدس لاتخاذ قرارات بشأن المخطط القادم للمسجد الاقصى وهو مخطط منظومة تركيب كاميرات تكنولوجية وذكية خلال 6 الأشهر القادمة، حيث قرر الكابنيت فجر اليوم ازالة البوابات الألكترونية والكاميرات من أمام أبواب المسجد الاقصى ليعود الوضع في المكان الى طبيعته.


حيز المسجد الاقصى

وجاء في بيان أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي: "قبل المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية توصيات جميع الأجهزة الأمنية بتبديل البوابات الإلكترونية بفحوصات أمنية مبنية على تكنولوجيا متقدمة (فحوصات ذكية) وبإجراءات أخرى من شأنها ضمان سلامة الزوار والمصلين في البلدة القديمة وفي جبل الهيكل".

وأضاف البيان: "ولغاية القيام بتنفيذ هذا المخطط ستعزز الشرطة الإسرائيلية قواتها وستتخذ إجراءات أخرى وفق الحاجة من شأنها ضمان سلامة وأمن الزوار في جبل الهيكل. وقرر المجلس الوزاري المصغر تخصيص ميزانية لا تتعدى 100 مليون شيكل من أجل تنفيذ هذا المخطط (خلال مدة لا تتجاوز 6 أشهر)، حتى لو كانت هناك حاجة بالقيام بتقليصات مالية وفق الحاجة وطبقا للمخطط التي ستقدمها وزارة الأمن الداخلي. ستشمل تكلفة هذا المخطط أيضا تمويل شواغر للشرطيين وفقا توصيات الشرطة".

كلمات دلالية