سياراتًWheels

متى تعرف أنّ البواجي تحتاج لصيانة؟
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

متى تعرف أنّ البواجي تحتاج إلى صيانة؟

 اليك إشارات وعلامات معينة تخبرك بها ال سيارة أن شمعات الإشعال بدأت تفقد فعاليتها


لحسن الحظ فإن ال سيارات لا تبقى صامتة حيال المشكلات التي تعاني منها، فهنالك إشارات وعلامات معينة تخبرك بها السيارة أن شمعات الإشعال بدأت تفقد فعاليتها وأنها تستنزف طاقة البطارية.. تابعوا معنا بعضًا من هذه الإشارات والعلامات!


صورة توضيحية

1) ظاهرة فقد الاشتعال أو عدم الانتظام في عمل المحرك، بحيث يتوقف المحرك للحظة ومن ثم يعود للعمل وكأن شيئاً لم يحدث، ويقابلها كذلك ظاهرة الارتفاع المفاجئ في سرعة دوران المحرك دون الضغط على دواسة الوقود، فكل هذه الأمور تدل على اختلال في عمل الاسطوانات بسبب شمعات الاشتعال المستهلكة.

2) صوت غريب أثناء دوران المحرك والسيارة متوقفة ، حيث عادة ما يدور المحرك بصوت متواصل وهادئ عند توقف السيارة وتبلغ سرعة المحرك قرابة 1000 دورة في الدقيقة تقريباً ، ولكن إذا كان هنالك مشكلة في شمعات الاشتعال ستلاحظ صوتاً خشناً وهائجاً للمحرك

3) وجود صعوبة في تشغيل السيارة ، فعادة ما يظن لناس أن سبب هذه الصعوبة هي عدم وجود وقود كافي أو ربما ضعف البطارية ، ولكن الاحتمال الذي يغفل عنه كثيرون هو أن شمعات الاشعال تالفة أو مستهلكة ، كما أن شمعات الاشتعال قد تتسبب بتفريغ الطاقة الكهربائية من البطارية ، وفي هذه الحالة فعليك استبدال شمعات الاشتعال والبطارية أيضًا.

4) استهلاك المزيد من الوقود، فإذا كانت شمعات الإشعال لا تعمل بالشكل الصحيح ستستهلك سيارتك المزيد من الوقود بنسبة قد تصل إلى 30% ، فإذا لاحظت أنك بدأت تزور محطة الوقود أكثر من المعتاد فمن الممكن أن تكون الشمعات التافة هي السبب ، ويجب عليك تبديل شمعات الإشعال لتعود السيارة إلى معدل استهلاكها السابق.
صيانة البواجي تخفض من استهلاك الوقود

5) انعدام التسارع ، وبالطبع فمن السهل ملاحظة أن تسارع سيارتك أصبح ضعيفاً ، وذلك عندما لا تستجيب السيارة على الرغم من ضغطك بكل قوتك على دواسة الوقود، أو عندما تتأخر في الاستجابة عما اعتدت عليه ، ويمكنك علاج هذا التكاسل بسهولة وذلك من خلال تغيير شمعات الاشتعال.

كلمات دلالية