ثقافة جنسية

حواء: عوامل تؤثر على العلاقة الحميمة مع الشريك
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم قاتمة
25

حيفا
غيوم قاتمة
25

ام الفحم
غيوم قاتمة
26

القدس
غيوم قاتمة
24

تل ابيب
غيوم قاتمة
25

عكا
غيوم قاتمة
25

راس الناقورة
غيوم قاتمة
25

كفر قاسم
غيوم قاتمة
24

قطاع غزة
غيوم قاتمة
23

ايلات
غيوم قاتمة
25
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

حواء: عوامل تؤثر على العلاقة الحميمة مع الشريك بسبب عدم رضاك!

موقع العرب.كوم يعرّفك يا عزيزتي المرأة اليوم على عوامل قد تؤثر على العلاقة الحميمة مع زوجك سلبًا، وتؤدي إلى عدم وصولك إلى النشوة الجنسية، حتى تتمكني من تخطيها والوصول إلى علاقة جنسية صحيّة وتفاعلية مع الشريك!

عدم ثقتك بنفسك وبجسدك نتيجة عدم الرضا عن الوزن أو لون البشرة أو بعض العلامات الفارقة، هي أمر سلبي ومجرد هواجس في رأسك


موقع العرب.كوم يعرّفك يا عزيزتي المرأة اليوم على عوامل قد تؤثر على العلاقة الحميمة مع زوجك سلبًا، وتؤدي إلى عدم وصولك إلى النشوة الجنسية، حتى تتمكني من تخطيها  والوصول إلى علاقة جنسية صحيّة وتفاعلية مع الشريك!


صورة توضيحية 

- عدم ثقتك بنفسك وبجسدك نتيجة عدم الرضا عن الوزن أو لون البشرة أو بعض العلامات الفارقة، هي أمر سلبي ومجرد هواجس في رأسك، وننصحك أن لا تهتمّي بمعايير الجمال التقليدية، واستمتعي بعلاقتك الحميمة مع شريكك.

 - كثيرات هنّ النساء في مجتمعنا العربيّ ونتيجةً للتربية الاجتماعية المحافظة، يجدن أنفسهنّ محملات بالأفكار السلبية والانطباعات الهدّامة تجاه العلاقة الجنسية، فيكرهنها حتى وإن كانت في إطارٍ شرعي. لذلك، ثقّفي نفسك واعلمي أن العلاقة الجنسية مع زوجك أمرٌ جميل ومهمّ في الزواج.

- بعض المشاكل الصحية والنفسية كالسكري، أو بعض أمراض الأعصاب، تعيق الإحساس، وتضعف عمل الخلايا الحسية في مختلف أجهزة جسم الإنسان. وبعض المشاكل الهرمونية قد تؤثر هي الأخرى في إعاقة الوصول إلى النشوة. كذلك، قد يكون للمشاكل النفسية مثل الاكتئاب واضطراب القلق أثر كبير في إثارة المرأة، وفي رغبتها الجنسية.

- يختلف شعور المرأة بالإثارة من وقتٍ إلى آخر أثناء الدورة الشهرية، ويكون في ذروته عند فترة الإباضة أي بين اليوم الثالث عشر والسادس عشر منها، فعندما ترتفع نسبة خصوبة المرأة ترتفع معها نسبة إثارتها الجنسية. أما في أوقاتٍ أخرى من الدورة الشهرية، فتكون إثارة المرأة أقلّ، ويصبح الوصول إلى النشوة أصعب قليلاً.

كلمات دلالية
مصاب آخر من جت يتحدث حول إصابته بالكورونا