الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 06:01

الناصرة: اختتام فعاليات المخيم الصيفي الرابع في مدرسة المجد بأجواء احتفالية بهيجة

كل العرب
نُشر: 21/07/17 23:26,  حُتلن: 23:36

بأجواء احتفالية بهيجة اختتمت فعاليات المخيم الصيفي الرابع لطلاب الصف الأول والثاني والثالث في مدرسة  المجد النصراوية والذي امتد على مدار ثلاثة اسابيع حافلة وغنية بالبرامج والفعاليات التربوية والاجتماعية والترفيهية والتعليمية وذلك بمشاركة أكثر من 180 طالبا , الذين توافدوا يوميا على المخيم من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الواحدة ظهرا، وقد تم توزيع الطلاب الى سبع مجموعات بمرافقة المعلمات : سهام زعبي , أحلام عزام , إيناس أبو أحمد , سمر فرح , سلام زعبي , زينب حسن , لينا نعمة وسندس غريب .



وقد أشرف على إدارة المخيم كل من : الزميلتين ريم هريش و سحر زعبي. وتجدر الاشارة إلى أن المخيم الصيفي يقام بتمويل واشراف وزارة التربية والتعليم وبلدية الناصرة للسنة الرابعة على التوالي والاشتراك فيه تطوعي ومجاني يهدف الى المحافظة على التواصل مع الطلاب وتخفيف التكاليف المادية الملقاة على أولياء أمور الطلاب وتوفير أطر تعليمية وترفيهية لأبناء الوالدين اللذين يخرجان للعمل .
هذا وقد أدرجت العديد من برامج الاثراء في اطار المخيم مثل : فنون السيرك , مسرح الدمى , ورياضة الزومبا واليوغا والحركة والايقاع وتذوق الموسيقى بالإضافة الى فعاليات عديدة أخرى قدمت من قبل مشروع " كريف " للمشاركة والتداخل الاجتماعي مثل : الغناء مع الايقاع في مجال الموسيقى , فعاليات في مجال الطب , تمثيل ومسرح وبسيخوصغار .

كما قامت معلمات المخيم من قبل المدرسة بتفعيل الطلاب في العديد من البرامج والفعاليات التربوية والاجتماعية والفنية والتعليمية والثقافية والرياضية ومن ضمنها : القراءة بمتعة في مجال القيم , ألعاب وفعاليات تتعلق بالناصرة , أشغال يدوية شملت تلوين , قص , رسم , فنون المعجونة , فنون الخرز , طي ورق , ألعاب حاسوب , رياضة صباحية وألعاب مائية , أشغال في مجال الفسيفساء والطين .

واختتمت فعاليات المخيم ببرنامج احتفالي بحضور جمهور غفير من أولياء أمور الطلاب بمشاركة فرقة " اميرة الاطفال " بقيادة الفنانة مارلين دعبول التي قامت بتفعيل الطلاب بالغناء واللعب والحركات الايقاعية كما قام أولياء أمور الطلاب بزيارة للمعرض الذي قامت المعلمات بإعداده والذي تضمن معظم أشغال وانتاجات الطلاب خلال المخيم .

وبعد انتهاء فعاليات المخيم في اليوم الأخير عقد مدير المدرسة جلسة بمشاركة معلمات المخيم لتلخيص وتقييم المخيم , عبر فيها الجميع عن سعادتهم وسرورهم ورضاهم من نجاح المخيم اضافة الى ردود الفعل الايجابية التي تلقتها المدرسة من أولياء أمور الطلاب.

مقالات متعلقة