الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 23:01

أثمة مساجد كفرقرع يدعون للمشاركة في مظاهرة حاشدة يوم غد نصرة للأقصى

ابراهيم أبو عطا
نُشر: 20/07/17 18:30,  حُتلن: 19:35

أئمة مساجد كفرقرع: 

المسجد الأقصى حق خالص للمسلمين والاعتداء عليه مرفوض ونصرته ودعمه واجب علينا

أصدر أئمة مساجد كفرقرع بيانًا إعلاميا يدعون من خلاله أهالي كفرقرع والمنطقة والجماهير العربية بالمشاركة بالمظاهرة الجماهيرية الحاشدة والتي تنظمها قرية كفرقرع بعد صلاة يوم غد الجمعة من باحة مسجد قباء وسط كفرقرع، وأكد أئمة المساجد أنّ: "هذه المبادرة جاءت بالتعاون مع المجلس المحلي نصرة للمسجد الأقصى وما يتعرض له من اعتداءات مستمرة.

هذا وجاء في البيان ما يلي: "أكّد القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة إسلامية وقدسية المسجد الأقصى المبارك، فهو أولى القبلتين، وثاني المسجدين، وثالث الحرمين الشريفين، ومسرى الرسول المصطفى- صلى الله عليه وسلم- ﴿ سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ﴾. ولقد وقع المسجد الأقصى منذ نحو خمسين عاما تحت الاحتلال الإسرائيلي وهو منذ ذلك الوقت وإلى يومنا هذا يتعرض لاعتداءات متكررة وخطيرة، ولكنها ازدادات في الأيام الأخيرة، حيث تمّ خلالها إغلاق المسجد الأقصى بشكل كامل واقتحام الأقصى ومصادرة جميع مفاتيحه، ومن ثم تركيب بوابات الكترونية عند بواباته ومنع المصلين دخول الأقصى الاّ عبرها، الأمر الذي رفضته دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، وأجمعت على رفضه جميع القوى الإسلامية والوطنية في القدس والداخل الفلسطيني، ومنذ أيام يصلي المئات والآلاف جميع الصلوات خارج المسجد الأقصى وبالقرب من أسواره".

واضاف البيان: "وبسبب هذا الوضع الخطير تداعى أئمة مساجد كفرقرع إلى اجتماع طارئ، وتمّ التواصل ايضا مع المجلس المحلي والتشاور مع رئيسه المحامي حسن محمد عثامنة، حيث بارك ما صدر من تأكيدات وقرارات اتخذت بعد الاجتماع المذكور، والتي تلخصت فيما يلي:
أولا: المسجد الأقصى المبارك حق خالص للمسلمين وللمسلمين وحدهم.
ثانيا: رفض إجراءات الاحتلال الأخيرة جملة وتفصيلا، ومنها تركيب البوابات الإلكترونية، والتأكيد على عدم الدخول إلى المسجد الأقصى عبر هذه البوابات.
ثالثا: الدعوة الى تكثيف شد الرحال الى المسجد الأقصى المبارك.
رابعا: تخصيص وتوحيد خطبة الجمعة يوم غدٍ لقضية المسجد الأقصى المبارك، في جميع مساجد القرية، تختتم بتنظيم حملة جمع تبرعات بهدف توفير وكفالة حافلات لشد الرحال الى المسجد الأقصى في الأيام القريبة.
خامسا: تنظيم مسيرة جماهيرية حاشدة يوم غدٍ الجمعة ، بعد صلاة الجمعة مباشرة تنطلق من ساحة مسجد قباء وتنتهي بالقرب من مسجد النور .
وعليه ندعو أهالي قريتنا الكرام رجالا ونساء وأطفالاً الى تلبية الدعوة ودعم ونصرة المسجد الأقصى ، والمشاركة الفعّالة في المسيرة يوم غد الجمعة، ولعل هذا أقل الواجب لدعم مسرى الحبيب – صلى الله عليه وسلم- في محنته هذه" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
259584.10
BTC
0.51
CNY