أخبارNews & Politics

ادلشطاين: دخول أعضاء الكنيست للحرم القدسي ممنوع
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
22

حيفا
سماء صافية
22

ام الفحم
سماء صافية
22

القدس
سماء صافية
18

تل ابيب
سماء صافية
22

عكا
سماء صافية
22

راس الناقورة
سماء صافية
22

كفر قاسم
سماء صافية
22

قطاع غزة
سماء صافية
19

ايلات
سماء صافية
31
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

ادلشطاين: دخول أعضاء الكنيست للحرم القدسي ممنوع ولا تغيير في موقفنا

أكّد رئيس الكنيست الإسرائيلي يولي ادلشطاين، من خلال رسالة مقتضبة وجهها لأعضاء الكنيست، أنّ أمر منع دخول النوّاب إلى محيط الحرم القدسي الشريف ما زال ساري المفعول. وقال ادلشطاين إنّه وعلى ضوء محاولات أعضاء كنيست الدخول إلى الحرم القدسي

 أوردت تقارير صحفية عبرية خلال الأيام الماضية أنّه بعد عام ونصف من الحظر، سيسمح لأعضاء الكنيست الدخول إلى الأقصى الأسبوع، ليؤكد ادلشطاين، اليوم الخميس، أنّ قرار الحظر ما زال ساريًا


أكّد رئيس الكنيست الإسرائيلي يولي ادلشطاين، من خلال رسالة مقتضبة وجهها لأعضاء الكنيست، أنّ أمر منع دخول النوّاب إلى محيط الحرم القدسي الشريف "ما زال ساري المفعول". وقال ادلشطاين إنّه "وعلى ضوء محاولات أعضاء كنيست الدخول إلى الحرم القدسي والمسجد الأقصى مؤخرًا، فإنني أوضح أنّ الأمر مازال ممنوعًا ولا يوجد أي تغيير في هذا الموقف"، على حدّ تعبيره.

يشار إلى أن رئيس وزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو كان قد قرر في الثامن من أكتوبر/تشرين أول عام 2015 منع أعضاء الكنيست العرب واليهود من الدخول إلى المسجد الأقصى حتى إشعار آخر. وجاء القرار في حينه بعد تقرير وصله من المجلس الأمني القومي الإسرائيلي، الذي طالب بمنع الزيارات، بغية التخفيف من حدة التصعيد والتوتر.

وعادت لجنة السلوكيات في الكنيست الإسرائيلي لتؤكد قرار الحظر هذا منتصف 2016، حيث تمّ منع النواب العرب من القائمة المشتركة الدخول إلى الأقصى، وقد أكد النواب العرب وقتها أنّ "وصولهم أو صلاتهم في الأقصى لم ولن يكن مرتبطا بقرار من نتنياهو أو ادلشطاين أو الشرطة أو لجنة السلوكيات، هكذا كان وهكذا سيكون".

وقد أوردت تقارير صحفية عبرية خلال الأيام الماضية أنّه بعد عام ونصف من الحظر، سيسمح لأعضاء الكنيست الدخول إلى الأقصى الأسبوع، ليؤكد ادلشطاين، اليوم الخميس، أنّ قرار الحظر ما زال ساريًا.

كلمات دلالية
يافا تتظاهر نصرةً لضحايا عنف الشرطة