أخبارNews & Politics

5 وحدات للجيش الاسرائيلي ستنتشر في القدس
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

توتر عشية جمعة الغضب في الاقصى والجيش ينشر 5 وحدات تحسبا لمواجهات​

عبّر البيت الأبيض عن قلقه الشديد إزاء الأحداث في الحرم القدسي الشريف، مشيرة إلى مواصلتها مراقبة التطورات عن كثب

دائرة الاوقاف الاسلامية قد أصدرت قرارا يوم أمس بإغلاق جميع المساجد في القدس والتوجه لاداء صلاة الجمعة أمام البوابات الألكترونية

الجيش الاسرائيلي:
بعد تقدير الموقف في هيئة الاركان صباح اليوم تقرر وضع 5 كتائب كقوة احتياط استعدادًا ليوم غد الجمعة، أما عن قرار آخر بإلغاء هذا الإجراء فسيتخذ بناءا على تقدير اخر للموقف غدا


مازال التوتر يخيّم على حيز الحرم القدسي الشريف وذلك في أعقاب قيام السلطات الاسرائيلية بوضع بوابات الكترونية على مداخل المسجد الاقصى لتفتيش المصلين والزوار الأمر الذي أثار غضب المسلمين الذين طالبوا السلطات الاسرائيلية بازالة البوابات معتبرين اياها "خطوة من حكومة نتنياهو لفرض سيطرة اسرائيل على الحرم القدسي الشريف بشكل أكبر وتغيير الوضع القائم".


مصلون أمام البوابات الألكترونية- تصوير: رويترز

هذا ووصل الى موقع العرب بيان من الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي، جاء فيه: "بعد تقدير الموقف في هيئة الاركان صباح اليوم تقرر وضع 5 كتائب كقوة احتياط استعدادًا ليوم غد الجمعة، أما عن قرار آخر بإلغاء هذا الإجراء فسيتخذ بناءا على تقدير اخر للموقف غدا".

الاوقاف تدعو لاقامة صلاة الجمعة أمام المسجد الاقصى
هذا ويذكر أن دائرة الاوقاف الاسلامية قد أصدرت قرارا يوم أمس بإغلاق جميع المساجد في القدس والتوجه لاداء صلاة الجمعة أمام البوابات الألكترونية. 

كما وعبّر البيت الأبيض عن قلقه الشديد إزاء الأحداث في الحرم القدسي الشريف، مشيرة إلى مواصلتها مراقبة التطورات عن كثب. وقالت الإدارة الأمريكية في بيان "إن الولايات المتحدة تشعر بقلق بقلق شديد إزاء التوترات المحيطة بالحرم القدسي الشريف، داعية إسرائيل والأردن لبذل الجهود للتقليل من التوترات".

كلمات دلالية