صحةHealth

7 فوائد لفاكهة الاناناس.. لا تفوتوها
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

7 فوائد لفاكهة الاناناس.. لا تفوتوها


فاكهة الأاناناس هي من أكثر الفواكه الموسمية الغنية بالفيتاميبنات، وسنقدم لكم اليوم 7 فوائد مهمة جدًّا للأناناس وتأثرها الإيجابي على الصحة، تابعوا: 


صورة توضيحيّة

أولًا: يجتوي الأناناس على كميات كبيرة من فيتامين C، يعمل الأناناس على تعزيز قدرة الجهاز المناعي ومساعدة الجسم في محاربة الأمراض الشائعة مثل الإنفلونزا، والبرد، والالتهابات الميكروبية.

ثانيًا: بفضل احتوائه على إنزيم قوي يسمى بروميلانين، يساعد الأناناس في علاج أو التخفيف من حدة التهاب المفاصل الذي يصيب عادة كبار السن، مسبباً تصلب العضلات وآلام المفاصل.

ثالثًا: فيتامين C الموجود بوفرة في الأناناس يعزز صحة الخلايا الخلوية والأنسجة هي اللبنات الأساسية لجسم الإنسان، الأمر الذي يجنبه الإصابة بالعديد من الأمراض.

رابعًا: وجدت الدراسات البحثية أن الأناناس يتمتع بالقدرة على منع نمو الخلايا السرطانية في الجسم، وذلك لاحتوائه على كميات وفيرة من فيتامين A ومادة بيتا كاروتين المضادة للأكسدة، ما يجعلك في منأى عن هذا المرض القاتل.

خامسًا: يمتلك الأناناس خاصية قابضة تمكنه من محاربة البكتيريا التي تؤثر على اللثة والأسنان، وبالتالي منع العدوى التي تصيب تجاويف الفم واللثة.

سادسًا: يحتوي الأناناس على الألياف، يجعله يساعد الأمعاء في التخلص من السموم والفضلات، وبالتالي منع اضطرابات الجهاز الهضمي، وكذلك المساعدة في إفراز العصائر الهضمية.

سابعًا: احتواؤه على البوتاسيوم، يمنح الأناناس القدرة على تمدد الأوعية الدموية وبالتالي منع الإصابة بارتفاع ضغط الدم، والذي يسمى القاتل الصامت لتأثيره السلبي على صحة القلب وسائر أعضاء الجسم. 

كلمات دلالية