صحةHealth

أطعمة يجب تناولها أثناء فترة الحمية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
22

حيفا
غيوم متناثرة
22

ام الفحم
غيوم متناثرة
22

القدس
سماء صافية
18

تل ابيب
غائم جزئي
23

عكا
غيوم متناثرة
22

راس الناقورة
غيوم متناثرة
22

كفر قاسم
غائم جزئي
23

قطاع غزة
سماء صافية
21

ايلات
غيوم متفرقة
30
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

أطعمة يجب تناولها أثناء فترة الحمية الغذائية

هنالك بعض الأطعمة التي من المفضل تناولها أثناء فترة الحمية الغذائية لأنها تساعد فى خسارة الوزن وتساعد فى زيادة حرق الدهون مما يساعد فى خسارة الوزن اسرع والحفاظ على الرشاقة، اليوم نقدم لكم بعض الاطعمة التى يجب تناولها اثناء الريجيم


هنالك بعض الأطعمة التي من المفضل تناولها أثناء فترة الحمية الغذائية لأنها تساعد فى خسارة الوزن وتساعد فى زيادة حرق الدهون مما يساعد فى خسارة الوزن اسرع والحفاظ على الرشاقة، اليوم نقدم لكم بعض الاطعمة التى يجب تناولها اثناء الريجيم:


صورة توضيحيّة

1. الشاى الاخضر: الشاى الأخضر يحتوى على الكافيين ومواد مضادة للاكسدة مما يؤدى الى زيادة نسبة الأيض مما يساعد فى خسارة الوزن.

2. الشوفان: فهو يساعد على إعطاء الشعور بالشبع فترة طويلة يمكنك وضع الشوفان على اللبن وتناولها او مع الحليب، فهى وجبة تساعد في تقليل الشعور بالجوع والرغبة الشديدة في تناول الطعام وذلك لمحتواه الغني من الألياف.

3. التفاح: تناول ثمرة واحدة من التفاح قبل الطعام بنصف ساعة، فهى تساعد على الاحساس بالشبع والامتلاء لأنّها تحتوى على الماء والألياف، مما تجعل الشخص يأكل كميات أقل من المعتاد ، كما أنها تمد الجسم بالحديد والفيتامينات.

4. البيض: تناول بيضة أو اثنين فى الصباح على الإفطار يساعد في تقليل الشعور بالجوع وتزيد معدل الشعور بالشبع في الفترة ما بين الافطار إلى الغداء، حيث وجد أن الأشخاص الذين يتناولون إفطارا غنيا بالبروتين (البيض) قد تناولوا سعرات أقل على مدار اليوم.

5. الماء :
من اجل نجاح الريجيم يجب الاكثار من شرب المياه ويجب الحرص على تناول لترين على الأقل في اليوم، يمكن تناول كوب من المياه قبل كل وجبة وكوبين من الماء على الصباح على الريق مما يساعد فى إنقاص الوزن سريعآ.

كلمات دلالية
مدير عام الصحة: