الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 00:02

ب. كبها الناطق باسم لجنة الوفاق: إستقالة السعدي ستُقدّم لنا قريبًا والتناوب سيتم

كتب: يوسف شداد
نُشر: 17/07/17 18:34,  حُتلن: 22:09

 البروفيسور مصطفى كبها، الناطق الاعلامي باسم لجنة الوفاق:

سلمت الجبهة استقالة النائب الدكتور عبد الله أبو معروف للجنة الوفاق ومن جهة اخرى فإن العربية للتغيير بصدد عقد اجتماع وتسليم استقالة النائب اسامة السعدي قريبا

لجنة الوفاق تقف على بعد خطوة واحدة متساوية من جميع مركبات القائمة المشتركة وتسعى لأن يأخذ كل مركب في المشتركة حقه

القائمة المشتركة ولدت وكانت عكس التوقعات، وأصبحت مشروعا وطنيا سنحافظ عليه ولا اتوقع من احد الاطراف نكث اتفاق التناوب

 لقد دخل د.عبد الله ابو معروف الكنيست عن طريق حزب الجبهة ولا علاقة لذلك بما يحدث حاليا من تطورات مؤسفة على الساحة

قال البروفيسور مصطفى كبها، المتحدث الاعلامي للجنة الوفاق، في حديث لموقع العرب، مساء اليوم الاثنين "إن مركبات القائمة المشتركة ملتزمة بتنفيذ اتفاق التناوب حول نصف المدة ولن يعيق هذا الاتفاق أي شيء وسيصدر بيان بهذا الخصوص في الايام القليلة القادمة".


البروفيسور مصطفى كبها

وقال البروفيسور كبها:"لقد سلمت الجبهة استقالة النائب الدكتور عبد الله أبو معروف للجنة الوفاق ومن جهة اخرى فإن العربية للتغيير بصدد عقد اجتماع وتسليم استقالة النائب اسامة السعدي قريبا".

وردا على سؤال حول عدم تقديم النائب السعدي استقالته للجنة الوفاق حتى يومنا هذا على الرغم من استقالة ابو معروف، وفيما اذا هنالك مشكلة ما بهذا الخصوص، قال البروفيسور كبها:"لا مشكلة اطلاقا لدى العربية للتغيير. كما ذكرت سابقا فإن العربية للتغيير ستعقد اجتماعا بهذا الخصوص وسيتم التناوب في القائمة المشتركة كما تم الاتفاق عليه بين مركبات القائمة سابقا. حاليا هنالك مداولات واتصالات حول الصيغة والآليات لتكون مقبولة على الجميع". وردا على سؤال حول موعد التناوب وفيما اذا سيتم قبل خروج الكنيست الى عطلة أم بعد عودتها منها قال البروفيسور كبها:" التناوب سيتم قبل خروج الكنيست الى عطلتها السنوية".

وحول توقعاته قال البروفيسور مصطفى كبها الناطق باسم لجنة الوفاق:"إن لجنة الوفاق تقف على بعد خطوة واحدة متساوية من جميع مركبات القائمة المشتركة وتسعى لأن يأخذ كل مركب في المشتركة حقه".

وعلى السؤال ، لماذا لا تقدم اولا الجبهة والعربية للتغيير استقالة النائبين د.عبد الله ابو معروف واسامة السعدي للكنيست لتكون استقالتهما رسمية على عكس ما يحدث عندما يقدم الحزبان استقالة النائبين للجنة الوفاق والتي لا تعتبر جسما رسميا؟، على هذا السؤال اجاب البروفيسور مصطفى كبها:" لجنة الوفاق هي المرجعية العليا للقائمة المشتركة وبالتالي سيقدم النائبان استقالتهما للجنة الوفاق أولا ليتم الاتفاق حول كل الامور وضمان حق كل مركب في القائمة. سنبحث في كل المستجدات الحالية والتي هي نتاج استقالة النائب السابق باسل غطاس وسننصف كل الاطراف وانا واثق بأن التناوب سيتم".

عن امكانية نكث الاتفاق من قبل احد الاطراف والوصول الى طريق مسدود قال البروفيسور مصطفى كبها:"إن القائمة المشتركة ولدت وكانت عكس التوقعات، وأصبحت مشروعا وطنيا سنحافظ عليه ولا اتوقع من احد الاطراف نكث اتفاق التناوب".

حول الاصوات التي سمعت في اليومين الاخيرين ونادت بضرورة بقاء د.عبد الله ابو معروف في الكنيست ضمن القائمة المشتركة بسبب التطورات الاخيرة المؤسفة في القدس والعملية التي شهدتها، وضرورة وجود تمثيل درزي في المشتركة، قال البروفيسور مصطفى كبها:" لقد دخل د.عبد الله ابو معروف الكنيست عن طريق حزب الجبهة ولا علاقة لذلك بما يحدث حاليا من تطورات مؤسفة على الساحة".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
240484.22
BTC
0.52
CNY