الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 06:02

الشيخ طريف: على القيادات العربية استنكار العملية الإرهابية وعدم ربطها بالسياسة

كل العرب
نُشر: 16/07/17 13:50,  حُتلن: 17:04

الشيخ موفق طريف:

تمرّ الطائفة الدرزية بأيام حرجه وحزينة اثر مقتل الشابين هايل عفيف ستاوي من قرية المغار وكميل شكيب شنان من قرية حرفيش

من الصعب إيجاد عبر أو مصطلحات يمكن أن تصف هول الجريمة النكراء فكيف يمكن أن يقتل إنسان في مكان لعبادة الله سبحانه وتعالى

على المجتمع بأسره، قيادات وأفراد، نبذ واستنكار العملية الإرهابية بصريح العبارة دون تردد ودون تأتأة ودون ربط الجريمة بالوضع السياسي أو الأمني ومحاولة إيجاد تبريرات لها

علينا جميعا عدم الانجرار والانزلاق وراء تبعيات العملية الإرهابية النكراء خاصة عبر وسائل التواصل الاجتماعي ومواقع الانترنيت وعدم اللعب على الوتر الطائفي والاصطياد في المياه العكرة 

 أدعو القادة ورؤساء الدول في المنطقة وخاصة القادة في البلاد وفي السلطة الفلسطينية، العمل بحكمةٍ ورزانة، لوضع حد لأعمال العنف والقتل والمصائب والويلات في هذه الديار

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن الرئيس الروحي للطائفة الدرزية، فضيلة الشيخ موفق طريف، ووجّه بيانه لأبناء الطائفة الدرزية وللمجتمع العربي في البلاد في أعقاب العملية التي وقعت صباح أول أمس في القدس وتداعياتها، وجاء في البيان:"أبناء طائفتي الأعزاء، أبناء المجتمع الكرام، تمرّ الطائفة الدرزية بأيام حرجه وحزينة اثر حادث القتل الاجرامي الإرهابي الذي وقع صباح أول أمس الجمعة في الحرم القدسي الشريف وراح ضحيته الشابين هايل عفيف ستاوي من قرية المغار وكميل شكيب شنان من قرية حرفيش واصابة الشاب نزيه قبلان من قرية بيت جن بجروح. ويخيم الحزن والاسى على أبناء الطائفة في جميع القرى والبلدان اثر رحيل شابين من خيرة شباب الطائفة الذين سعيا لكسب لقمة العيش وبناء مستقبل لهم ولابناء عائلاتهم إلا أن يد الغدر الجبانة طالتهم أثناء تأديتهم لواجبهم وخدمتهم الشرطية في حفظ الامن والأمان في الحرم القدسي الشريف مستغلة قدسية المكان وحرية العبادة"، بحسب البيان.


الشيخ موفق طريف

وزاد البيان:"من الصعب إيجاد عبر أو مصطلحات يمكن أن تصف هول الجريمة النكراء ، فكيف يمكن أن يقتل إنسان في مكان لعبادة الله سبحانه وتعالى. مِن الصعب أن نتصور كيف يسمح شخص لنفسه متستراً بالدين أن يقتل نفسا خلقها الله وحرَّم قتلها في حرم مقدس. على المجتمع بأسره، قيادات وأفراد، نبذ واستنكار العملية الإرهابية بصريح العبارة دون تردد ودون تأتأة ودون ربط الجريمة بالوضع السياسي أو الأمني ومحاولة إيجاد تبريرات لها. على المجتمع أن ينبذ من داخله القتلة والمجرمين والإرهابيين وأن يرفضهم بوضوح. نعي وندرك أن القتلة هم أعشاب ضارة في المجتمع العربي في البلاد وينتمون لقلة قليلة جداً لا تمثل بأي شكل من الاشكال توجه المجتمع بأسره الداعي الى السلام والعيش المشترك ولكي نقضي على الاعشاب الضارة علينا إخراجها من داخلنا وعدم إيوائها ونكرها، وإلا ستتكاثر هذه الأعشاب وتهدد المجتمع العربي بكامله في البلاد".

وزاد البيان:"لقد وقع أثر الحادث الأليم في صميم كل إنسان يريد الحياة والسلام والوئام والعيش المشترك في البلاد بغض النظر عن انتمائه الطائفي أو السياسي أو العرقي وقد برز ذلك في الاف المشاركين في جنازتي الشابين من المسلمين واليهود والمسيحيين والدروز واتضح ذلك في وفود المعزين التي أتت الى قريتي المغار وحرفيش من شتى أنحاء البلاد يهودا وعربا وفي عشرات برقيات التعازي والاتصالات الهاتفية من النقب والمثلث والجليلين.
وهنا علينا جميعا عدم الانجرار والانزلاق وراء تبعيات العملية الإرهابية النكراء خاصة عبر وسائل التواصل الاجتماعي ومواقع الانترنيت وعدم اللعب على الوتر الطائفي والاصطياد في المياه العكرة مستغلين عواطف العائلات الثكلى. أبناء الطائفة الدرزية يخدمون وبكل اخلاص دولتهم ويحافظون عليها وعلى كل مواطن حر في البلاد نبذ الإرهاب وقلعه أينما كان"، بحسب البيان.

وأضاف البيان:"ومن أجواء الحزن والاسى الذي تعيشه الطائفة الدرزية والمجتمع بأسره أدعو القادة ورؤساء الدول في المنطقة وخاصة القادة في البلاد وفي السلطة الفلسطينية، العمل بحكمةٍ ورزانة، لوضع حد لأعمال العنف والقتل والمصائب والويلات في هذه الديار، والجلوس معا لتحقيق السلام بين الشعبين ونبذ الكراهية والبغضاء بين سكان هذه الأرض المقدسة خاصة في هذه الأيام التي بات فيها ضيق الصدر والعصبية القبلية والتعصُّب الديني عناوين يتخذها البعض شعاراتٌ يعمل بها, عوضاً عن التسامُح والتآخي ومحبة الغير، والعطاء والبذل في سبيله، بُغية الوصول إلى حياةٍ شريفةٍ عزيزةٍ كريمةٍ".

واختتم الشيخ طريف بيانه:"وأتوجه مُتوسلاً للباري تعالى، ان يَمُنَّ علينا بالسلام المنشود في هذه الربوع المباركة، وان يتغمد فقيدينا الغاليين هايل وكميل بعطفه وحنانه ورحمته وأن يصبر ذويهما وعائلتهما وان يكونا آخر الشهداء في هذه الحرب المضنية البغيضة وأن تكون أرواحهما ثمنا للسلام في أرض الأنبياء والسلام"، إلى هنا البيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
241826.45
BTC
0.52
CNY