الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 21:02

لجنة الآباء في يركا تعلن الاضراب

أمين بشير مراسل
نُشر: 27/08/08 17:18

تصريحات أرز حبيش:

* "ما زال وضع مدارسنا وروضاتنا المزري آخذا في التدهور  من يوم لآخر".

* لا أحد يفكر بمستقبل فلذات اكبادنا ولذلك كان القرار باعلان الاضراب للنقص والاحتياجات

* لا نرى في الأفق حلولا ولا جاهزية ليوم التعليم الطويل


أعلن المحامي أرز حبيش رئيس لجنة اولياء امور الطلاب المحلية في قرية يركا الاضراب المفتوح في مدارس القرية وذلك اعتباراً من اليوم الاول للسنة الدراسية الجديدة في 2008-9-1 وذلك بالرغم من التوجهات والجلسات ووعود السلطه المحليه والوزارات المختصه.


 أرز حبيش

وقال ارز حبيش "ما زال وضع مدارسنا وروضاتنا المزري آخذا في التدهور من يوم لآخر.. لذلك عقدت جلسة للجان الأهالي العامة للمدارس والروضات، وبعد الحتلنة التي استلمناها من مديري المدارس والروضات، تقرر بالإجماع، بحزن وألم شديدين عدم افتتاح السنة الدراسية 2009/2008 والإعلان عن إضراب مفتوح في الروضات والمدارس الابتدائيه والاعداديه  واجراء مظاهرتان يوم الاثنين 1/9/2008 الساعه العاشرة صباحاً امام بناية المجلس المحلي ويوم الثلاثاء 2/9/2008، في القدس السفر الساعه السابعه صباحاً من  "البركه".


 
ويضيف المحامي ارز حبيش "طالبنا علاجا فوريا لحل القضايا المذكورة وتعيين لجنة مؤقتة من وزارات مختلفة للإطلاع عن كثب على مشاكل يركا وحلها فورا، كي نمكن طلاب يركا مرة وإلى الأبد من الاستمتاع من افتتاح السنة الدراسية الا ان احداً لا يفكر بمستقبل فلذات اكبادنا ولذلك كان القرار باعلان الاضراب للنقص والاحتياجات التالية:
بنايات مدارس وروضات معرضة للدمار( مثلاً  المدرسة الإبتدائية "ب")ومكاره صعبة تشكل خطرا على حياة الطلاب في داخل وخارج المدارس والروضات ( كمخاطر الكهرباء في المدرسة "ج" والإعدادية، تسرب المجاري ، سياجات، نفايات وأرصفة مهملة) وعدم تحويل ميزانيات وزارة التربية للمدارس والروضات، الأمر الذي يستدعي التحقيق والفحص من أجل البتّ فيه.
واستعمال الميزانيات التي تجبى من الأهالي لأهداف أخرى غير ثقافية، وهذا يلزم إجراء تحقيق.



نقص في غرف الدراسة ، ونحن بحاجة ماسة إلى بناء ثلاث مدارس (اثنتان ابتدائيتان وواحدة إعدادية) بالإضافة إلى روضات جديدة نقص في الأيدي العاملة في المدارس والروضات ( في مجال النظافة، الصيانة، والجمالية)والغاء السفريات لجميع مدارس القريه.

وانهى ارز حبيش بالقول لا نرى في الأفق حلولا ولا جاهزية ليوم التعليم الطويل ولا توجد جاهزية لموضوع التغذية ( وجبة ساخنة) وزيادة قسم اشتراك وزارة المعارف ولا توجد فعاليات لامنهجية بعد الظهر ( إثراء ، حلقات وغيرها..) ونقص في الأثاث والوسائل التعليمية ( مقاعد، طاولات في الإعدادية والابتدائية "ج"، ألعاب مصادق عليها  وكراريس تعليمية في الروضات والبساتين، حواسيب ، كتب الخ....) ونقص في رخص الأمان لافتتاح المؤسسات التربوية. إقامة سقوف للملاعب في المدارس ومحطات نقل الطلاب، والملاجئ مهملة وغير مجهزة لحالة طوارئ. إهمال وعدم مبالاة من قبل السلطة المحلية والدوائر الحكومية.







مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
246822.23
BTC
0.53
CNY