الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 08:01

كيف نتخلص من الانتفاخ بعد وجبة دسمة؟

كل العرب
نُشر: 12/07/17 12:24,  حُتلن: 16:00

تناول اللبن - Yoghurt خالي الدسم مع التوت أو الفواكه، لأنها غنية بالبكتيريا المفيدة التي تساعد في الحد من التهاب الأمعاء

تناول الوجبات الدسمة والثقيلة قد يسبب لنا غالبًا شعورًا بالتخمة أو الانتفاخ أو عدم الراحة في الجهاز الهضمي.. موقع العرب.كوم يقدّم لكم اليوم 5 طرق طبيعية وسهلة تساعد على تعزيز وتحسين الهضم بعد تناول وجبة ثقيلة ودسمة.. تابعوا معنا!


صورة توضيحية

- أبسط الطرق لطرد السموم من الجسم هو شرب كميات كبيرة من الماء، فهو يساعد على طرد السموم من الجسم وعلى الهضم ويقلل من انتفاخ البطن

- تناول اللبن - Yoghurt خالي الدسم مع التوت أو الفواكه، لأنها غنية بالبكتيريا المفيدة التي تساعد في الحد من التهاب الأمعاء.

- شرب الشاي الأخضر يساعد على إزالة السموم من الجسم، لاحتوائه مواداً مضادة للأكسدة. كما يمكنه السيطرة على مستوى السكر في الدم والحد من الرغبة الشديدة في تناول الطعام.

- شرب ما جوز الهند لأنّه غني بمواد مضادة للأكسدة والبوتاسيوم والذي يساعد على محاربة الانتفاخ بعد تناول وجبة ثقيلة في المساء.

- تناول الفاكهة الغنية بالماء، كالبطيخ والشمام والأناناس لأنها تحتوي كميات كبيرة من المياه التي تساعد على إزالة السموم، ولأنها غنية بالألياف التي تساعد على الهضم، كما أنها غنية أيضاً بالمعادن والفيتامينات التي يحتاجها الجسم. 

مقالات متعلقة