أخبارNews & Politics

رفع حظر الأجهزة الإلكترونية على رحلات مصر للطيران
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

رفع حظر الأجهزة الإلكترونية على رحلات مصر للطيران من القاهرة لأميركا

قررت السلطات الأميركية المختصة رفع الحظر المفروض منذ مارس الماضي على سفر الأجهزة الالكترونية بصحبة الركاب المغادرين من مطار القاهرة على رحلات مصر للطيران المتجهة إلى نيويورك خلال الأسبوع القادم


قالت مصادر بمطار القاهرة الدولي لرويترز، اليوم الثلاثاء، إن السلطات الأميركية سترفع الأسبوع المقبل حظرا قائما منذ ثلاثة أشهر على حمل أجهزة إلكترونية منها الكمبيوتر المحمول في مقصورات الركاب بالطائرات المتجهة من القاهرة إلى الولايات المتحدة. وكانت السلطات الأميركية قد حظرت في 25 مارس الماضي حمل أجهزة إلكترونية أكبر من الهاتف المحمول في مقصورات الركاب بالرحلات المباشرة إلى الولايات المتحدة من عشرة مطارات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا.


(عن موقع الشركة)

وقال أحد المصادر "قررت السلطات الأميركية المختصة رفع الحظر المفروض منذ مارس الماضي على سفر الأجهزة الالكترونية بصحبة الركاب المغادرين من مطار القاهرة على رحلات مصر للطيران المتجهة إلى نيويورك خلال الأسبوع القادم".

وأفادت المصادر بأن وفدا أمنيا من هيئة سلامة النقل الأميركية سيبدأ غدا الأربعاء تفتيشا على إجراءات الأمن المتبعة لتأمين الركاب والبضائع على رحلة مصر للطيران المتجهة إلى نيويورك، وهي الرحلة المباشرة الوحيدة من مصر إلى الولايات المتحدة، وذلك ضمن إجراءات تفتيش دورية تجريها السلطات الأميركية.

وكان الحظر فرض على عشرة مطارات في مصر والمغرب والأردن والإمارات و السعودية والكويت وقطر وتركيا.

كلمات دلالية