سياراتًWheels

تعرف على أعراض خراب كراسي القير
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

تعرف على أعراض خراب كراسي القير

تعتبر الرجة أو الاهتزازات الذي تشعر بها خلال القيادة من الأمور التي تدل على تلف كرسي القير لاسيما إذا أقدمت على تغيير سرعات أو في حالة إذا كانت مركبتك مزودة بقير يدوي


تكثر القطع الميكانيكية في السيارة التي تعلب دوراً أساسياً في تحريك المركبة كما وتكثر أيضاً القطع الثانوية التي لا تقل أهمية عن الأولى. ولعل أبرز هذه القطع التي بإمكان المركبة أن تسير على الطرقات ولو تعطلت هي كرسي القير.

هذه القطعة عزيزي القارئ تقوم بتثبيت علبة السرعات بهيكل السيارة فتقوم بامتصاص الرجات أو الاهتزازات الناتجة عن القيربوكس كي لا يشعر السائق وركابه بها. ومن الضروري أن تعلم أيضاً بأن كرسي القير يتكون من الحديد والكاوتشوك والذي إذا تلف سوف تبدأ تشعر بشيئ غريب في السيارة.

إذاً تعتبر الرجة أو الاهتزازات الذي تشعر بها خلال القيادة من الأمور التي تدل على تلف كرسي القير لاسيما إذا أقدمت على تغيير سرعات أو في حالة إذا كانت مركبتك مزودة بقير يدوي. ومن الأمور التي تشير إلى تلف كرسي القير، الاهتزاز الكبير والمزعج الذي تشعر به إذا ضغطت على بدال الوقود. أما وكي تحافظ قدر الإمكان على عمر كرسي القير فمن الضروري أن لا تضغط على بدال الوقود بشكل مفاجئ فتحافظ على الكاوتشوك لوقت طويل حيث أن هذه القطعة قد لا يمكن أن تتخطى عمرها الافتراضي.

إن الرجة المزعجة في بعض الأوقات قد تنتج أيضاً عن تلف كراسي المكنية والتي بدورها تصدر اهتزازت مزجعة جداً تجعل من رحلتك أشبه بكابوس لا ينتهي من هنا حافظ على هذه الكراسي وقم بالكشف عليها دائماً لدى الميكانيكي.

كلمات دلالية