الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 19:02

افتتاح المخيَّمات الصيفيَّة في كلِّ مدارس عارة وعرعرة الابتدائيَّة

كل العرب
نُشر: 08/07/17 21:59,  حُتلن: 22:01

شَمَلَت الزيارة مخيَّم المدرسة الجماهيريَّة عارة بما فيه من فعاليَّات الأشغال الفنيَّة التي يقُوم بها الطلاَّب والنشاطات الترفيهيَّة التي يتوُق اليها الطالب في عطلته المدرسيَّة

افتَتحت كافَّة المدارس الابتدائيَّة في عارة وعرعرة يوم الأحد 2017/7/2 مخيَّماتها الصيفيَّة المجَّانيَّة لطلاَّب صفوف الأوَّل حتَّى الثالث بتمويلٍ مِن وزارة المعارف بهدف خَلْق تواصُل تربوي وترفيهي بيْن السَنة الدراسيَّة العاديَّة وبيْن العطلة الصيفيَّة. وقام المحامي مضر يونس، رئيس المجلس المحلي عرعرة عارة وطاقم المجلس، بزيارة تفقديَّة للمخيمَّات ليطَّلعوا على سَيْر الأمور، وليُشِيدوا بالنجاحات التي يُحقِّقها مديرو وطواقم المخيَّمات. فللسنة الرابعة على التوالي تشارِك كلّ مدارس عارة وعرعرة الابتدائيَّة: مدرسة "الظهرات" بإدارة مدير المدرسة الأستاذ رزقي ابو هلال، مدرسة "الهلال" عارة بإدارة المربية فاطمة مصري، مدرسة طه حسين الجديدة والعصريَّة بإدارة المربية رينة يونس، "السلام" بإدارة الأستاذ مروان ابو سالم، المدرسة الجماهيريَّة عارة بادرة الأستاذ طارق يونس، و"النهضة" بإدارة الأستاذ ابراهيم ملحم.

 

وشَمَلَت الزيارة مخيَّم المدرسة الجماهيريَّة عارة بما فيه من فعاليَّات الأشغال الفنيَّة التي يقُوم بها الطلاَّب والنشاطات الترفيهيَّة التي يتوُق اليها الطالب في عطلته المدرسيَّة، ومخيَّم مدرسة طه حسين حيث تجوَّل الرئيس بين المجموعات الناشطة وشارَك واحدة مِن المجموعات فعاليَّة "اليوجا" الهادفة والصامتة. أمَّا المحطَّة الأخيرة فكانت في مخيَّم مدرسة "الظهرات" الذي قام طلابه بلفتة جميلة لرئيس مجلسهم، اذ التفَّ الطلاَّبُ حوْله على انغام موسيقى الحِداء الشعبيَّة واهازيج "يا حلالي يا مالي" التي أَشعَلَت الحماس عند الحضور بصف سحجة تراثي رائع يبعث السعادة في النفوس. رئيس المجلس مضر يونس ابدى سعادته بل غبطته مِن نجاح وتميُّز كلّ مخيَّمات مدارس عارة وعرعرة الستَّة، ومِن التناغُم والتعاوُن بيْن طواقم العمل. وفي كلمته امام طلاَّب وطاقم مخيَّم "الظهرات" شَكَر الطلاَّب لتفاعلهم مع المخيَّم وشَكَر باسمه وباسم كافَّة موظَّفي واعضاء المجلس المحلي كلّ مديري ومرشدي ومعلِّمي المخيَّمات الصيفيَّة في مدارس عارة وعرعرة الستّة لا سيَّما انّ المخيَّمات تُثبتُ نجاحها السنة تلو السنة. وفي نهاية الزيارة قام الأستاذ رزقي ابو هلال مدير مدرسة ومخيَّم "الظهرات" بشُكر رئيس وطاقم المجلس المحلي باسمه وباسم مديري وطواقم المخيَّمات كلّها.
ويُذكر أن قِسم المعارف في المجلس المحلي، بإدارة عبد السلام يونس، يُشرف على تفعيل هذه المخيَّمات بمشارَكة طواقم المدارس الابتدائيَّة وبالتعاوُن مع المَركز الجماهيري عرعرة عارة بإدارة عماد ملحم. إذ تجوَّل الأستاذ عبد السلام يونس برفقة عماد ملحم في اليوم الأوَّل للمخيَّم وزار المخيَّمات واطَّلع عن قُرب على سير الأمور، ولَمَس بنفسه سعادة الطلاَّب الذين حضَروا للمخيَّمات للعمل ضِمن الفعاليَّات التربويَّة اللاَّمنهجيَّة التي يُنَظِّمها كلّ طاقم مدرسي لطلاَّبه بتفانٍ ومهنيَّة عالية، كمَا واستمع للنواقص والاحتياجات التي طرحها مديرو المخيَّمات الصيفيَّة ووجَّه تعليماته لسدِّ الفجوات على وجه السرعة مِن أجل إنجاح هذه المخيَّمات.
طواقم المجلس المحلي والمدارس الابتدائيَّة عارة عرعرة يناشدون أهالينا الذين لم يُرسِلوا أبنائهم الى المخيَّمات حتَّى الآن أن يتوجَّهوا للمدارس لإلحاق أبنائهم الذين انهوا مؤخرا دراستهم بالصف الأول حتى الثالث بهذه المخيَّمات المجانيَّة لِما فيها مِن فعاليَّات تربويَّة وترفيهيَّة منوَّعة وشيِّقة مِن العاب وفعاليَّات اجتماعيَّة بمجال التربية اللاَّمنهجية الى جانب الرحلات والعُروض الفنيَّة وغيرها، حيث تمتدُّ هذه المخيَّمات على مدار 15 يومًا مِن 2017/7/2 حتَّى 2017/7/20 وتـَشمل كلّ 6 مدارس عارة وعرعرة الابتدائيَّة.
بفضل الله ومنَّته، وبفضل تظافُر الجهود بيْن طواقم المجلس المحلي وطواقم المدارس والأهالي، فقد وصَلَت نسبة حضور الطلاَّب الى ذروتها وما زالت الطواقم التربية تُواصُل جهودها مِن أجْل تجنيد بقيَّة الطلاَّب حتَّى يُشارِك 100% مِن الطلاَّب بالمخيَّمات.
بالرغم مِن الحر الشديد جدًا الذي تزامن مع الأسبوع الأوَّل لانطلاق عَمَل المخيَّمات، الاَّ انّ الطواقم التربويَّة لم تتوانى عن عملها بل نظَّمت للمخيَّمات زيارات لبرك السباحة في "متنزه تل-المرح" عارة وفي بِركة "الواحة" ام الفحم وفي منتجع وبركة "العُش" في طمرة، كمَا نظَّموا ايامًا رياضيَّة وحفلات ترفيهيَّة وعُروض فنيَّة تفعيليَّة مع محبوبة الأولاد منى جابر وورشات فنيَّة وغيرها الكثير مِن الفعاليَّات التربويَّة والترفيهيَّة والفنيَّة التي قام على تحضيرها معلِّمي المدارس ومرشدي المخيَّمات. اما الفعاليَّات الكبيرة وأيَّام الذروة فهي قادمة، اذ بانتظار طلاَّب المخيَّم مفاجأتين كبيرتين الأولى الأربعاء 19/7/2017 في الأمسية التي سيُنظِّمها مديري المخيَّمات بمشارَكة كلّ طلاَّب المخيَّمات الستَّة بحضور اهاليهم ليكُون هذا اللقاء المبارَك ان شاء الله بموضوع "القدس" بكلِّ معانيها المبارَكة. كمَا وسيكُون احتفال مِسك ختام المخيَّم في 20/7/2017 في تل-المرح وسيشمَل عروض فنيَّة ومحطَّات رياضيَّة وسباحة في بركة تل-المرح.

وعلى صعيد متَّصل فقدْ نظَّم قِسم المعارف في المجلس المحلي عارة عرعرة مخيمًا اضافيًا تحت عنوان "المتعة في الرياضيَّات" بإدارة ولاء مرزوق في بناية المدرسة الاعداديَّة عرعرة لطلاَّب صفوف الرابع حتَّى السادس. وفي اليوم الأوَّل للمخيَّم رحَّب الأستاذ امين ابو شيخة، مدير المدرسة، بالطلاَّب وطاقم الارشاد وحيَّاهم على هذا المخيَّم المميَّز وابلغهم بأنَّه يسَّر كلّ موارد المدرسة لإنجاح المخيَّم ولسعادة وفائدة طلاَّبه. وبنهاية المخيَّم فقد أهدى قِسم المعارف كلّ طلاَّب المخيَّم رحلة ترفيهيَّة الى متنزَّه وبِركة "العُش" في طمرة اشادةً بجديَّة الطلاَّب وتفاعلهم منقطع النظير مع أوَّل مخيَّم يُنظَّم تحت هذا العنوان.
ومِن على هذا المنبر الأغر، نُبشِّر اهالينا وابناءنا في عارة وعرعرة انّ طواقم المجلس المحلي عارة عرعرة على شتَّى اختصاصاتها عاكفة على تنظيم العديد مِن الفعاليَّات والنشاطات التي تُلطِّف صيفنا في عارة وعرعرة، وتُوفِّر لأبنائنا أطرًا تربويَّة كلّها حيويّة ومناخ تربوي داعم وآمن. وكما عودناكم فبانتظار اهالينا واولادنا وشبَّاننا برامج متعدِّدة تقُوم عليها وحدة الشبيبة بإدارة هبة يونس، ومخيمًا صيفيًا بعنوان "صيف كيف" لطلاَّب الروضة حتَّى التاسع في مطلع شهر آب المُقبِل.

مقالات متعلقة