أخبارNews & Politics

السنوار يتفقّد حدود قطاع غزة مع مصر
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم قاتمة
20

حيفا
غيوم قاتمة
20

ام الفحم
مطر خفيف
21

القدس
مطر متوسط الغزارة
21

تل ابيب
مطر خفيف
21

عكا
مطر متوسط الغزارة
20

راس الناقورة
غيوم متناثرة
20

كفر قاسم
مطر خفيف
21

قطاع غزة
مطر خفيف
23

ايلات
سماء صافية
23
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

السنوار يتفقّد معبر رفح وحدود قطاع غزة مع مصر برفقة وفد من حماس

أجرى رئيس حركة المقاومة الإسلامية حماس في قطاع غزة، يحيى السنوار، اليوم الخميس، جولة تفقدية لحدود قطاع غزة مع جمهورية مصر العربية، رافقه فيها وفد من حماس واللجنة الادارية الحكومية في غزة الحدود الجنوبية للقطاع.

تفقد السنوار خلال الجولة معبر رفح البري بالإضافة إلى معبر كرم أبو سالم التجاري شرق رفح، كما شملت تفقد النقاط الحدودية ومواقع قوات الأمن الوطني ونقاط انتشارها على الحدود


أجرى رئيس حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في قطاع غزة، يحيى السنوار، اليوم الخميس، جولة تفقدية لحدود قطاع غزة مع جمهورية مصر العربية، رافقه فيها وفد من حماس واللجنة الادارية الحكومية في غزة الحدود الجنوبية للقطاع.


يحيى السنوار ووفد حماس خلال الجولة (رويترز)

وهدفت الجولة إلى تفقد الإجراءات التي تتخذها وزارة الداخلية والأمن الوطني على الحدود بناء على التفاهمات الأخيرة مع مصر. و كان في استقبال وفد حماس كل من: اللواء توفيق أبو نعيم رئيس قطاع الأمن، واللواء ركن حسين أبو عاذرة قائد قوات الأمن العام، والعميد محمد أبو زايد مدير عام هيئة المعابر والحدود.

هذا، وتفقد السنوار خلال الجولة معبر رفح البري بالإضافة إلى معبر كرم أبو سالم التجاري شرق رفح، كما شملت تفقد النقاط الحدودية ومواقع قوات الأمن الوطني ونقاط انتشارها على الحدود.

يذكر أنّ وزارة الداخلية في غزة قد شرعت بتنفيذ مرحلة جديدة من إجراءات ضبط الحدود الجنوبية مع جمهورية مصر العربية. حيث تأتي هذه الإجراءات ضمن خطة الوزارة وإجراءاتها لزيادة الضبط والسيطرة وتعزيز الحالة الأمنية على الحدود الجنوبية للقطاع. وتشمل المرحلة الأولى من هذه الإجراءات تعبيد وتسوية الطريق على الشريط الحدودي الجنوبي بطول 12 كيلو متر، إلى جانب نشر منظومة مراقبة بالكاميرات وأبراج مراقبة، فضلاً عن تركيب شبكة إنارة كاملة على طول الحدود، بحسب ما أعلنته مصادر فلسطينية.

إقرا ايضا في هذا السياق:

مانشستر سيتي يكتسح أتالانتا ويقترب من ثمن النهائي