الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 01:01

تعاون عربي يهودي بين مدرسة طرعان ومدرسة هرتسليا- بات يام

كل العرب
نُشر: 04/07/17 11:57,  حُتلن: 12:54

المدرسة الابتدائية د في طرعان بإدارة المربية روز صبّاح شعبان، فازت بالمرتبة الأولى للمرة الثالثة على التوالي بمشاركة مدارس يهودية في البحث

عمّم كمال عطيلة، الناطق بلسان وزارة المعارف للوسط غير اليهود، بيانًا جاء فيه:"شاركت المدرسة الابتدائية "د" طرعان هذا العام في مسابقة البحث العلمي ضمن برنامج "جلوب ناسا" العالمي، بتوجيه وارشاد دكتور فريد حمدان، حيث قام المعلمان اسلام شبلي وعيدان كادو بالتواصل واشراك طلاب المدرستين في هذا البحث الرائد".


خلال المشاركة في البحث العلمي

وزاد ابليان:"بحث الطلاب قضية مؤرقة للعالم وهي البعوض المنتشر في كل مكان، حيث اجريت التجارب في المدرستين حول تأثير تركيز زيت الفيجن على البعوض. وتبين من خلال البحث أنه كلما زاد تركيز زيت الفيجن في المنطقة التي يتواجد فيها البعوض، كلما قل البعوض . وهذا يعني القضاء عليه بطرق بيولوجية تحافظ على البيئة.
من الجدير ذكره أن المدرسة الابتدائية د بإدارة المربية روز صبّاح شعبان، فازت بالمرتبة الأولى للمرة الثالثة على التوالي بمشاركة مدارس يهودية في البحث، وذلك من منطلق ايمانها بأهمية الحوار والتواصل والعمل المشترك مع ثقافات وقوميات مختلفة في البلاد، وبدعم كامل من لجنة أولياء أمور الطلاب ومفتش المدرسة دكتور عمر حجوج ومفتش العلوم دكتور حمد طربيه ومركز برنامج جلوب دكتور فريد حمدان"، إلى هنا البيان. 

مقالات متعلقة