الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 23:02

الليلة: الماكينات الألمانية في مواجهة تشيلي في نهائي كأس القارات

كل العرب
نُشر: 02/07/17 09:12,  حُتلن: 11:38

الافتقاد إلى الخبرة لم يحل دون تألق الألمان ووصولهم إلى النهائي 

تتجه الأنظار هذه الليلة إلى سان بطرسبورغ حيث تختتم بطولة كأس القارات 2017 في المباراة النهائية التي تجمع ألمانيا بطلة العالم بتشيلي بطلة أميركا الجنوبية في مواجهة قوية (الساعة 21:00).


جوليان دراكسلر نجم المنتخب الألماني

وتسعى ألمانيا إلى التأكيد بأن جيلها الجديد قادر على تحمل المسؤولية وخلافة الجيل الذي قاد "ناسيونال مانشافت" في عام 2014 إلى الفوز بلقبه العالمي الرابع. واستغل مدرب ألمانيا يواكيم لوف كأس القارات 2017 من أجل ضخ دماء جديدة في تشكيلة أبطال العالم قبل عام من المونديال الروسي، وهو سافر إلى روسيا دون العديد من النجوم وبتشكيلة رديفة لا تضم سوى ثلاثة لاعبين من الذين توجوا باللقب العالمي.

لكن الافتقاد إلى الخبرة لم يحل دون تألق الألمان ووصولهم إلى النهائي بفضل جهود لاعبين مثل ليون غوريتسكا ولارس شتيندل وتيمو فيرنر.


اليكسيس سانشيز مهاجم المنتخب التشيلي

وإذا كان الألمان يبحثون عن التجديد وعن جيل جديد قادر على خلافة أبطال مونديال 2014 الذين سيعود معظمهم إلى تشكيلة روسيا 2018، فإن المنتخب التشيلي يسعى للتأكيد بأنه أصبح من المنتخبات الكبيرة على الساحة العالمية.
وأصبح "لا روخا" على بعد مباراة واحدة من إحراز لقبه الثالث في ثلاثة أعوام، ببلوغه النهائي في أول مشاركة له في البطولة

وسيحاول أبطال أميركا الجنوبية، الفائزون بلقب "كوبا أميركا" بنسختيها الأخيرتين عامي 2015 و2016، الذهاب حتى النهاية وإحراز لقبهم الثالث في غضون ثلاثة أعوام ثم المراهنة على مقارعة الكبار على اللقب العالمي عندما تستضيف روسيا مونديال 2018 الصيف المقبل.

البرتغال دون رونالدو تتحدى المكسيك في مباراة المركز الثالث

يسعى كل من المنتخبين البرتغالي والمكسيكي لكرة القدم إلى تضميد جراحه بعد السقوط في المربع الذهبي لبطولة كأس القارات من خلال إحراز المركز الثالث عندما يلتقيان الليلة (الساعة 18:00) في المباراة الفاصلة على هذا المركز بالبطولة المقامة حاليا في روسيا.

ويفتقد المنتخب البرتغالي بطل أوروبا في مباراة الغد لجهود لاعبه الشهير كريستيانو رونالدو قائد الفريق ومهاجم ريال مدريد الإسباني حيث غادر رونالدو معسكر المنتخب البرتغالي بعدما رزق بتوأم. وحصل رونالدو على إذن من الطاقم التدريبي للمنتخب البرتغالي بالرحيل عن معسكر الفريق في كازان بعد الهزيمة بركلات الترجيح أمام منتخب تشيلي في نصف نهائي البطولة.


النجم البرتغالي رونالدو

مقالات متعلقة

Got