الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 10:02

الامارات تنسحب من مواجهة قطر في بطولة آسيا للسنوكر

كل العرب
نُشر: 01/07/17 11:57,  حُتلن: 14:22

تعد هذه البطولة من الدورات المؤهلة إلى نهائيات أسيا للاعبين المحترفين في تايلاند نهاية العام الجاري

إنسحب المنتخب الإماراتي من مباراته ضد نظيره القطري، في الدور التمهيدي من بطولة آسيا للسنوكر والتي كانت مقررة يوم أمس الجمعة، في المسابقة المقامة حاليا في قرغيزستان، حيث رفضت بعثة الإمارات خوض لاعبيها محمد شهاب وعبد الرحمن الشامسي، مباراتهما المقررة ضد الثنائي القطري، أحمد سيف ومحسن بوخشيشة.


صورة توضيحية

ونقلت صحيفة "الإمارات اليوم" عن محمد شهاب لاعب وإداري منتخب الإمارات في البطولة الآسيوية قوله: "قرار لاعبي المنتخب رفض اللعب أمام لاعبي قطر، يأتي التزاما بتوجهات القيادة العليا المتعلقة بمقاطعة قطر". وأضاف: "من المستغرب التشويه الذي تعتمده وسائل الإعلام القطرية، ومنها قناة الكأس التي أوردت في أخبارها أن دولة الإمارات تمنع لاعبيها من اللعب أمام قطر"، مشيرا إلى أن "الإعلام القطري المحرض لا يفهم بأن الرياضيين هم سفراء لدولهم أينما حلوا في البطولات العالمية، ليكون قرار لاعبي الإمارات امتثالا لتوجهات الدولة، وليس فرضا علينا من أحد داخل الإمارات".

وأوضح شهاب الفائز بذهبية فردي السنوكر لفئة الست كرات في آسيا عام 2016: "بكل تأكيد رفض اللعب، سواء على صعيدي الشخصي، أو على صعيد زميلي عبد الرحمن الشامسي، جاء على حساب فرصة بلوغ دور الثمانية، لكن الامتثال إلى توجهات الدولة أهم من أي لقب رياضي". وتعد هذه البطولة من الدورات المؤهلة إلى نهائيات أسيا للاعبين المحترفين في تايلاند نهاية العام الجاري.

مقالات متعلقة

Got