الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 21:01

الداخلية تحلّ مجلس الجديدة المكر بعد عدم المصادقة على الميزانية

كل العرب
نُشر: 29/06/17 12:13,  حُتلن: 15:54

جاءت هذه التطورات الدراماتيكية في أعقاب عدم المصادقة على الميزانية خلال الجلسة التي جرت أمس الاربعاء

صوّت خلال الجلسة ثمانية أعضاء ضد الميزانية، بينما صوّت 5 أعضاء (مع الرئيس) مع الميزانية

إلياس مخول، عضو مجلس محلي جديدة المكر:

حضر الجلسة نائب متصرف لواء الشمال عفيف عمّار، وصيّاح حمّود القائم مقام، ورغم تحذيرهما واشارتهما الى اسقاطات عدم تمرير الميزانية إلا أنّ الاعضاء الثمانية صوّتوا ضد

صوّت مع الميزانية ليس لاقتناعي بأنّها ميزانية جيّدة، إنما لأنّ الجديدة المكر تعيش حالة من الأزمة في عدّة قضايا

لست مقتنعًا بأنّ الميزانية ستعطي المواطن حقه ومع ذلك صوّت معها لأنّ وجود المجلس أفضل من وجود لجنة معينة من الخارج لن تقدّم شيئًا للمواطن والبلدة

علم موقع العرب أنّ وزارة الداخلية قررت نهائيًا حلّ مجلس الجديدة المكر المحلي، حيث أنّها ستقوم خلال الأيام القريبة بدعوة اعضاء المجلس ورئيسه محمد شامي لجلسة استماع في الناصرة قبل اتخاذ القرار بفصلهم.

 
جلسة سابقة لمجلس الجديدة المكر

وجاءت هذه التطورات الدراماتيكية في أعقاب عدم المصادقة على الميزانية خلال الجلسة التي جرت أمس الاربعاء، حيث صوّت خلالها ثمانية أعضاء ضد الميزانية، بينما صوّت 5 أعضاء (مع الرئيس) مع الميزانية.

وكانت الداخلية مطلع شهر حزيران الحالي قد منحت أعضاء المجلس مهلة من اجل تمرير الميزانية وعدم حل المجلس، الا أنّ الخلاف بين الرئيس والاعضاء المعارضين ازداد عمقًا حتى وصلت إلأمور إلى ما وصلت اليه حاليًا.


إلياس مخول عضو مجلس محلي جديدة المكر

وقال إلياس مخول، عضو مجلس محلي جديدة المكر والذي صوّت مع الميزانية بالأمس:"لقد حضر الجلسة نائب متصرف لواء الشمال عفيف عمّار، وصيّاح حمّود القائم مقام، ورغم تحذيرهما واشارتهما الى اسقاطات عدم تمرير الميزانية إلا أنّ الاعضاء الثمانية صوّتوا ضد، وهذا يعني بأنّ الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية التي تسود الجديدة المكر، على ضوء قرار الوزارة بحل المجلس ستزداد سوءًا".

وعن تصويته مع الميزانية قال مخول:"لقد صوّت مع الميزانية ليس لاقتناعي بأنّها ميزانية جيّدة، إنما لأنّ الجديدة المكر تعيش حالة من الأزمة في عدّة قضايا منها، قضية طنطور/ مدينة طنطور، قضية عابر إسرائيل - الذي سيقتطع مئات الدونمات من الجديدة المكر، إلى جانب العنف المستشري في البلدة. أنا لست مقتنعًا بأنّ الميزانية ستعطي المواطن حقه ومع ذلك صوّت معها لأنّ وجود المجلس أفضل من وجود لجنة معينة من الخارج لن تقدّم شيئًا للمواطن والبلدة".

تجدر الإشارة إلى أنّ الوزارة بامكانها أن تفصل الأعضاء وتبقي الرئيس محمد شامي، وبامكانها أن تفصل الرئيس والاعضاء من مناصبهم وهذا ما سيتضح خلال الأيام القريبة القادمة.


رئيس المجلس محمد شامي
 

مقالات متعلقة