الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 16:02

فيسبوك تجري محادثات مع هوليوود لإنتاج برامج تلفزيونية

كل العرب
نُشر: 29/06/17 11:17,  حُتلن: 14:18

ومن المتوقع أن تقوم الشركة، التي تملك أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم مع ما يزيد عن 1.96 مليار مستخدم نشط شهريًا، بإطلاق الحلقات بطريقة تقليدية

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن شركة فيس بوك تجري محادثات مع استوديوهات هوليوود بشأن إنتاج برامج فيديو ذات سيناريو مكتوب بجودة تلفزيونية بهدف إطلاق برامج أصلية على شبكتها الاجتماعية بحلول نهاية الصيف.


صورة توضيحية

وأشارت عملاقة التواصل الاجتماعي إلى أن أنها مستعدة للالتزام بميزانيات إنتاج تصل إلى 3 ملايين دولار لكل حلقة، وذلك في اجتماعات مع وكالات مواهب هوليوود، وفقا لما ذكرته الصحيفة، نقلًا عن أشخاص مطلعين على هذه المسألة. وتأمل فيسبوك في استهداف الجمهور من سن 13 إلى 34 عامًا، مع التركيز على الشباب من 17 إلى 30 عامًا. وقال التقرير إن الشركة قد تستعد بالفعل لإنتاج دراما باسم “الغرباء”، وعرض ألعاب باسم “الدولة الأخيرة القائمة”.

ومن المتوقع أن تقوم الشركة، التي تملك أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم مع ما يزيد عن 1.96 مليار مستخدم نشط شهريًا، بإطلاق الحلقات بطريقة تقليدية، بدلًا من نشر موسم كامل دفعة واحدة مثل نيتفليكس وأمازون، وفقا لما ذكرته وول ستريت جورنال. وأضاف التقرير أن فيس بوك ترغب أيضًا فى مشاركة بيانات المشاهدين مع هوليوود.

ولأن سوق الفيديو حسب الطلب أصبح سوقًا مزدهرًا تحرص معظم الشركات التقنية على أن يكون لها حظ فيه، استأجرت شركة آبل حديثًا اثنين من كبار المسؤولين التنفيذين في شركة “سوني بيكتشرز تليفيجين”، وهما جيمي ارليشت وزاك فان أمبورج في وقت سابق من هذا الشهر لقيادة جهود برامج الفيديو. وبدأت آبل الخطوة التي طال انتظارها بإطلاق مسلسل تلفزيوني أصلي في وقت سابق من شهر حزيران/يونيو الجاري، مع عرض واقعي يسمى “كوكب التطبيقات”، وهو عرض بدون نص أو سيناريو مسبق موجه للمطورين.

مقالات متعلقة