الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 03:02

الليلة: ألمانيا بتشكيلتها الشابة في مواجهة المكسيك بنصف نهائي كأس القارات

كل العرب
نُشر: 29/06/17 10:02,  حُتلن: 13:02

سيفتقد المنتخب المكسيكي في هذه المواجهة إلى قائده لاعب وسط أيندهوفن الهولندي أندريس غوادرادو بسبب الإيقاف

يجد المنتخب الألماني الشاب لكرة القدم نفسه مرة جديدة أمام إمتحان صعب عندما يواجه المكسيك هذه الليلة (الساعة 21:00) في نصف نهائي كأس القارات 2017 المقامة في روسيا والتي تختتم يوم الأحد.


جوليان دراكسلر نجم المنتخب الالماني

وتصدرت ألمانيا بتشكيلتها الشابة بأقل معدل وسطي في أعمار اللاعبين بين جميع المشاركين (24 عاماً و4 أشهر) المجموعة الثانية بفوزين على أستراليا والكاميرون وتعادل مع تشيلي، في حين حلت المكسيك ثانية بفارق الأهداف خلف البرتغال في المجموعة الأولى بعد التعادل معها وفوزها على روسيا ونيوزيلندا. ويعتقد أكبر لاعبي ألمانيا وأكثر هم خبرة إيمري جان وشكودران مصطفي لاعب وسط ليفربول ومدافع أرسنال الإنكليزيين، بأن المواجهة ستكون صعبة وهي أقرب إلى اللقاء مع تشيلي الذي انتهى بالتعادل 1-1.

وإختبر مدرب أبطال العالم يواكيم لوف أكبر عدد من اللاعبين في المباريات الثلاث الأولى حيث أشرك 21 من أصل 23 لاعباً، في المقابل، يعول مدرب منتخب المكسيك بطل الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو على الانسجام والخبرة التي يتمتع بهما معظم عناصره بدءاً من مدافع روما الإيطالي هكتور مورينو مروراً بلاعب وسط لوس أنجليس غالاكسي الأميركي جوفاني دوس سانتوس وصولاً إلى تشيتشاريتو مهاجم باير ليفركوزن الألماني.

وسيفتقد المنتخب المكسيكي في هذه المواجهة إلى قائده لاعب وسط أيندهوفن الهولندي أندريس غوادرادو بسبب الإيقاف.
ويأتي اللقاء بعد 12 عاماً على المواجهة القوية التي انتهت بعد التمديد بفوز صعب لألمانيا بكامل عناصر الصف الأول 4-3 في مباراة المركز الثالث في كأس القارات أيضاً.

والتقت ألمانيا مع المكسيك 10 مرات فخسرت مرة واحدة (عام 1985) مقابل أربعة انتصارات أهمها وأكبرها في مونديال 1978 في الأرجنتين 6-صفر، و5 تعادلات.


أوريبي بيرالتا لاعب المنتخب المكسيكي

مقالات متعلقة

Got