شباب وصبايا

حواء: وصفات طبيعية فعّالة لتفتيح البشرة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

حواء: وصفات طبيعية فعّالة لتفتيح البشرة

احصلي على وجه اكثر صفاءً ونضارة وحيوية بتطبيق الخلطات الطبيعية


عزيزتي حواء الجميلة، موقع العرب.كوم يقدّم لك اليوم مجموعة من الخلطات الطبيعية الفعّالة، التي ستساعدك على تفتيح البشرة، والحصول على وجه اكثر صفاءً ونضارة وحيوية.. تابعي معنا!


صورة توضيحية

قناع بذور السمسم
- المكوّنات: ملعقة من بذور السّمسم. ملعقة من الكركم. القليل من الماء.
- طريقة التحضير: اطحني ملعقةً من بذور السّمسم مع ملعقة من الكركم، وامزجي المكونين معاً بالماء حتى تتشكل لديك عجينة ناعمة. ضعي العجينة على وجهك، ثمّ اتركيها لمدّة ربع ساعة، وبعدها اشطفي وجهك بالماء البارد. يمكنك تكرار هذا القناع مرّتين أسبوعيّا على الأقلّ. كما يمكنك استخدام زيت بذور السّمسم عند تعرّضك المباشر لأشعّة الشّمس، وذلك لحماية بشرتك من أن تظهر عليها التّجاعيد أو تجفّ.

قناع اللبن والشوفان
- المكوّنات: ملعقة من اللبن الرائب. ملعقة من الشّوفان المطحون. ربع ملعقة من ماء الورد ربع ملعقة من عصير الليمون. ثلث ملعقة من الخميرة.
- طريقة التحضير: ذوّبي الخميرة في ماء الورد والليمون، ثمّ اخلطي المكوّنات معاً جيّداً حتى تتمازج، وضعي القناع على كلّ وجهك ما عدا العينين. يمكنك تكرار هذه الوصفة ثلاث مرّات أسبوعيًا.

قناع الليمون والحليب 
- المكوّنات: ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون الطازج. أربع ملاعق من الطحينية البيضاء. نصف كوب من الحليب. ملعقة صغيرة من عسل النّحل. ربع كوب من الماء. 
- طريقة التحضير: اخلطي المكوّنات معاً حتى تتمازج، وقومي بوضعها على شكل قناع على وجهك لمدّة 20 دقيقة، ثمّ اغسلي وجهك بالماء البارد.

قناع القرفة والعسل
- المكوّنات: 3 ملاعق من بودرة الأرز. ملعقة من مسحوق القرفة. ملعقتان من العسل. ملعقة صغيرة من زيت الأركان.
- طريقة التحضير: اخلطي المكونات معاً جيّداً حتى تتمازج، وعندما تتشكل لديك عجينة متجانسة افرديها على وجهك لمدّة 10 دقائق، ثمّ أزيليها عن طريق فركها بلطف وبشكل دائري. اغسلي وجهك بالماء البارد لإزالة آثار القناع.

كلمات دلالية