أخبارNews & Politics

مقتل زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي يكاد يكون 100%
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مصادر روسية: خبر مقتل زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي يكاد يكون 100%

نائب وزير الخارجية الروسي:

يوجد نصيب لا بأس به من التأكيد بأنّ البغدادي قد لقي مصرعه إثر قصف المقاتلات الروسية لمقر اجتماع   داعش في الضاحية الجنوبية بمدينة الرقة


أفادت مصادر روسية بأنّ: "الاحتمال بأن يكون زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي قد قتل يكاد يكون 100%، وجاء هذا التصريح على لسان وزارة روسيا الخارجية التي أشارت إلى أنّ تنظيم داعش بعد أنباء مقتله لم تظهر أي صورة له تؤكّد عكس ذلك، ما يعزز احتمال ان يكون مقتولًا، والتنظيم يسعى لأن يحدث تعتيمًا إعلاميا حول الموضوع" بحسب المصادر.


أبو بكر البغدادي 
وصرّح أوليغ سيرومالتوف، نائب وزير الخارجية الروسي، إنه: "يوجد نصيب لا بأس به من التأكيد بأنّ البغدادي قد لقي مصرعه إثر قصف المقاتلات الروسية لمقر اجتماع  داعش في الضاحية الجنوبية بمدينة الرقة، وفق بيان وزارة الدفاع، وأنه يجري التأكد وتدقيق صحة هذه المعلومات. وإذا ثبتت صحة المعلومات، فإن هذا يعني انتصاراً للقوات الجوية الروسية" كما قال.
وكانت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، كاريا زاخاروفا، قالت إنّ: "وزارة الخارجية الروسية ليس لديها أي معلومات جديدة حول مقتل البغدادي، ولكنّ الكفة ترجح مقتل البغدادي بنسبة كبيرة جدًّا" كما قالت.

كلمات دلالية