الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 06:01

فيديو- إعتداء على مواطنين من قلنسوة خلال تفتيش منزلين: الشرطة عاملتنا بطريقة بربرية

كل العرب
نُشر: 15/06/17 13:45,  حُتلن: 09:37

السيدة كفى سويدان:

رجال الشرطة اعتقلوا زوجي واثنين من ابنائي، وذلك بعد أن ابرحوهم ضربا، مع انهم لم يعارضوا عملية اعتقالهم

طلبنا منهم التوقف عن هذا التعامل، لكنهم واصلوا استخدام اساليبهم العنيفة، وكأنهم يتعاملون مع مجرمين

ما علمته لاحقا أنّ الشرطة كانت تبحث عن شخص مطلوب من الضفة الغربية، واعتقدوا بانه في بيتنا. لا اعلم كيف وصلوا الى هذا الاستنتاج الكاذب

لن نسكت على ما حصل وسوف نرفع دعوى قضائية ضد تصرف الشرطة والأضرار التي سببوها لنا

السيدة مها داوود:

 نحن لسنا مجرمين ولا ارهابيين كي يتم التعامل معنا بهذا الأسلوب العنيف وغير الاخلاقي

اذا كانت الشرطة تبحث عن شخص مطلوب من الضفة الغربية، فليبحثوا عنه في مكان بعيد عنا، لأننا لا نخفي في بيوتنا عمال من الضفة الغربية ولا مطلوبين من هناك

قامت قوات كبيرة من الشرطة، مساء أمس الاربعاء، بتفتيش منزلين في مدينة قلنسوة، لعائلتي داوود وسويدان، حيث استنكرت كل من العائلتين تعامل الشرطة الذي وصفوه بأنّه "همجي وعنيف وغير اخلاقي". هذا، وقد وثقت كاميرات المراقبة تعامل الشرطة مع بعص افراد العائلة، وكيف تمّ الاعتداء عليهم واعتقالهم، إلى جانب توثيق دخول رجال الشرطة الى البيتين برفقة الكلاب، الأمر الذي اثار الرعب والخوف لدى النساء والأطفال بشكل خاص.


توثيق دخول الشرطة واعتقال أفراد من العائلة


حديث مع السيدتين كفى سويدان ومها داوود

وقالت السيدة كفى سويدان في حديث مع العرب:"أثناء الأفطار، طوقت قوات الشرطة بيوتنا، ومن ثم دخلت إليها مع كلابها المسعورة، وأخذوا يفتشون غرف البيت بطريقة همجية وبربرية، وعاثوا فيها فسادا. افراد الشرطة اقتحموا بيوتنا دون احترام حرمة البيت، ولم يكتفوا بهذا التصرف بل صرخوا في وجهنا واسمعونا كلمات بذيئة جدا وغير اخلاقية. كل ذلك دون أن نعلم ما هي الغاية من هذا التفتيش". وتابعت قائلة:" خلال تواجدهم في بيوتنا سمحوا لكلابهم الهجوم علينا". وأكملت:"حاولنا عدم السماح لهم الدخول بالكلب الى بيتنا، لكن احد رجال الشرطة دفعني بقوة واعتدى علي، وقد اصبت في وجهي بعد ان عضني احد كلاب الشرطة، واطفالي من حولي ارتعبوا من الخوف وبقوا يبكون حتى غادرت الشرطة من المنطقة".

وأضافت سويدان:"رجال الشرطة اعتقلوا زوجي واثنين من ابنائي، وذلك بعد أن ابرحوهم ضربا، مع انهم لم يعارضوا عملية اعتقالهم. طلبنا منهم التوقف عن هذا التعامل، لكنهم واصلوا استخدام اساليبهم العنيفة، وكأنهم يتعاملون مع مجرمين". واختتمت:"ما علمته لاحقا أنّ الشرطة كانت تبحث عن شخص مطلوب من الضفة الغربية، واعتقدوا بانه في بيتنا. لا اعلم كيف وصلوا الى هذا الاستنتاج الكاذب. نحن لن نسكت على ما حصل وسوف نرفع دعوى قضائية ضد تصرف الشرطة والأضرار التي سببوها لنا، ولا بد من الاشارة ايضا اننا اتصلنا بسيارة اسعاف حتى يقدم العلاج الطبي لافراد عائلتي الذين اصيبوا بجراح، وبعد ان وصل الطاقم الطبي طُردوا من المكان"، على حدّ تعبيرها.


كفى سويدان

من جهتها، تحدثت السيدة مها داوود عن الحاصل، وقالت:" ما حصل معنا أمر في غاية الخطورة، ولا يمكن السكوت عنه ولا بأي شكل من الأشكال. رجال الشرطة اعتدوا علينا بصورة وحشية وعنيفة، ولم يراعوا مشاعر الأطفال الذين لم يناموا طوال الليل من شدة الخوف". وتابعت:"نحن لسنا مجرمين ولا ارهابيين كي يتم التعامل معنا بهذا الأسلوب العنيف وغير الاخلاقي، واذا كانت الشرطة تبحث عن شخص مطلوب من الضفة الغربية، فليبحثوا عنه في مكان بعيد عنا، لأننا لا نخفي في بيوتنا عمال من الضفة الغربية ولا مطلوبين من هناك"، كما قالت.

تعقيب الشرطة 
وعقبت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري:" خلال تنفيذ مهمة ميدانيه بقلنسوة حاول سكان المنزل واخرين منع افراد الشرطة من انجاز مهمتهم مهاجمين اياهم معتدين على افراد الشرطة التي اعتقلت 4 مشتبهين وحولتهم للتحقيقات بالاعتداء على افراد قوات الشرطة وعرقلة اعمالها واهانة موظف جمهور والتحقيقات بخصوص المشتبهين ما زالت جارية ".

 
مها داوود

صور من المنزلين بعد التفتيش

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
236148.08
BTC
0.53
CNY