الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 19:02

ام الفحم: مدرسة إسكندر تكرّم حفظة القرآن الكريم

كل العرب
نُشر: 14/06/17 22:32,  حُتلن: 23:05

مسك الختام لهذا اليوم كان حفل افتتاح مركز الحوسبة في المدرسة، برفقة ضيوف الحفل، والسيد أحمد توفيق الترك الذي شارك بهذا اليوم، حيث افتتحت هذه الغرفة عن روح والدته لها الرحمة

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان جاء فيه :" شهدت مدرسة إسكندر فوق الابتدائيّة، بأم الفحم، يوم الثلاثاء، يومًا حافلا تخلله حفل لتكريم العديد من طلاب الصفوف السابعة، من حفظة القرآن الكريم، والذين عكفوا على حفظه في المدرسة، بإشراف معلمي دورة التحفيظ، ياسمين اغبارية، فاطمة محاجنة، والأستاذ مؤيد محاجنة، خلال السنة الدراسيّة. وقد تولّت عرافة الحفل المربية وشارك في هذا الاحتفال طلاب الصفوف السابعة في المدرسة، ولجنة أولياء أمور الطلاب، ورئيس بلدية أم الفحم الشيخ خالد حمدان، ورئيس لجنة أولياء أمور الطلاب المحلية المحامي محمد لطفي، ووالد الطالب المرحوم صهيب محمد رفيق".



واضاف البيان :" افتتح الاحتفال بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم، تلاها الطالب علي يوسف جبارين، ثم تحدث مدير المدرسة الأستاذ خالد وليد محاجنة في كلمته عن دور القرآن الكريم في رفع مكانة العلم والأخلاق. ثم تحدث الشيخ أحمد عياش عضو لجنة أولياء أمور الطلاب في المدرسة عن أهمية هذه الدورات، وأثنى على إدارة المدرسة التي أقامت هذه الدورات".

وتابع البيان :" أمّا رئيس البلدية الشيخ خالد حمدان فقد تطرّق في كلمته دور الإدارة في اختيار الحدث المناسب ليجمع احتفال القرآن الكريم، وافتتاح مركز الحوسبة، مشدّدا على أهمية اختيار هذه الاحتفالية في شهر رمضان المبارك الذي أنزل فيه القرآن ، ثم تحدثت المعلمة آمال وتد، عن أهمية حفظ القرآن وعدم الاستهانة بما حققه الطلاب من إنجاز ، ثم تحدث المحامي محمد لطفي عن أهمية القرآن الكريم وإجادة اللغة العربية من خلاله. وقد تمّ تكريم الطلاب الفائزين، من خلال تقديم الدروع لهم، إضافة للهدايا الثمينة من لجنة أولياء أمور الطلاب، ثم تلا ذلك تكريم طلاب المسابقة الرمضانية والتي تم من خلالها الإجابة عن أسئلة كانت تطرح كل يوم، وفاز بها ثمانية طلاب. وبعدها تم تكريم طلاب المسابقة الرمضانية التي كانت عبارة عن حفظ سورة الكهف أو سورة النور، وفاز أربع طلاب، في المرتبة الأولى الطالب عمرو زياد، وفي المرتبة الثانية الطالب سعيد رائد اغبارية، والطالبة راوية أسامة، والطالب أحمد محمد شيخ في المرتبة الثالثة.مسك الختام لهذا اليوم كان حفل افتتاح مركز الحوسبة في المدرسة، برفقة ضيوف الحفل، والسيد أحمد توفيق الترك الذي شارك بهذا اليوم، حيث افتتحت هذه الغرفة عن روح والدته لها الرحمة.

مقالات متعلقة