أخبارNews & Politics

فرقة جذور الأرض من ديرحنا تبدع بمهرجان في أريحا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
23

حيفا
غائم جزئي
23

ام الفحم
غائم جزئي
23

القدس
غائم جزئي
23

تل ابيب
غائم جزئي
22

عكا
غائم جزئي
23

راس الناقورة
غائم جزئي
23

كفر قاسم
غائم جزئي
22

قطاع غزة
سماء صافية
19

ايلات
سماء صافية
29
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

فرقة جذور الأرض للفنون من ديرحنا تبدع بمهرجان عائدون في أريحا

شاركت فرقة الدبكة الشعبية جذور الارض للفنون من قرية ديرحنا، مساء الثلاثاء، بمهرجان عائدون في مدينة أريحا، تأكيداً لحق العودة وإحتفاءً بانتصار الاسرى الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية، وذلك بحضور رئيس بلدية أريحا سالم غروف، وعدد من اعض

أبدعت فرقة جذور الارض للفنون من دير حنا في ظهورها على خشبة المسرح وأمام الحضور من خلال عروضها الرائعة، بإشراف المدرب مروان طاطور وعلى انغام الاغنيات الوطنية الملتزمة


شاركت فرقة الدبكة الشعبية "جذور الارض للفنون" من قرية ديرحنا، مساء الثلاثاء، بمهرجان "عائدون" في مدينة أريحا، تأكيداً لحق العودة وإحتفاءً بانتصار الاسرى الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية، وذلك بحضور رئيس بلدية أريحا سالم غروف، وعدد من اعضاء البلدية بالاضافة الى نخبة كبيرة من الشعراء والكتاب المحليين من مدينة أريحا ومحافظتها. وقد تمّت دعوة اعضاء الفرقة والاهالي على أفطار جماعي قبيل بدء المهرجان.

خلال فعاليات المهرجان

هذا، وأبدعت فرقة جذور الارض للفنون من دير حنا في ظهورها على خشبة المسرح وأمام الحضور من خلال عروضها الرائعة، بإشراف المدرب مروان طاطور وعلى انغام الاغنيات الوطنية الملتزمة. وقد رافق الفرقة اولياء امور اعضاء الفرقة.
وفي حديث مع المسؤول عن فرقة الدبكة الشعبية " جذور الارض للفنون" في ديرحنا أبو عروة حمود قال: "فرقة "جذور الارض للفنون" هي فرقة للدبكة الشعبية تحتضن تحت مظلتها مواهب متعددة من ابناء وفتيات ديرحنا ونحن فرقة مستقلة يقوم الاهل بتمويلها واحتضانها بسبب انعدام الميزانيات من السلطة ومن جهات اخرى. ونحن نعمل كل ما بوسعنا من اجل الحفاظ عليها وعلى فعالياتها اذ نقوم بالمشاركة في المهرجانات ال محلية وكان لنا مشاركة في مهرجان طولكرم ومهرجانات محلية ونشارك في احياء الحفلات المحلية في ديرحنا والوسط العربي بشكل عام".
واضاف أبو عروة:"لقد تمّت دعوتنا من قبل القائمين على مهرجان "عائدون" في أريحا ولبّينا الدعوة، ونعتبر مشاركتنا بهذا المهرجان حلقة وصل بيننا وبين الاخوة في السلطة الفلسطينية وحلقة وصل بين شقي البرتقالة".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
ديرحنا أريحا
أم الفحم تستعد لافتتاح متنزه رأس الهيش