صحةHealth

عادات غذائية تبعد عنك الارهاق
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
34

حيفا
سماء صافية
34

ام الفحم
سماء صافية
34

القدس
سماء صافية
32

تل ابيب
سماء صافية
32

عكا
سماء صافية
34

راس الناقورة
غائم جزئي
34

كفر قاسم
سماء صافية
32

قطاع غزة
غيوم متناثرة
34

ايلات
سماء صافية
36
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

عادات غذائية تبعد عنك الارهاق وتبقي جسمك صحيًا ورشيقًا

قد نتبع العديد من العادات الصحية والغذائية في حياتنا اليومية، ولا نشعر أنّ لها اي تأثير علينا، لكنها في الواقع قد تأثر سلبًا على الصحة وتسبب الأمراض أو حتى تساهم في زيادة الوزن، في الوقت الذي يجب علينا المحافظة على الصحة من خلال اتباع

موقع العرب.كوم يقدّم لكم اليوم نصائح وعادات غذائية صحية، للتمتع بجسم رشيق ومتوازن، بعيدًا عن الارهاق والتعب!


قد نتبع العديد من العادات الصحية والغذائية في حياتنا اليومية، ولا نشعر أنّ لها اي تأثير علينا، لكنها في الواقع قد تأثر سلبًا على الصحة وتسبب الأمراض أو حتى تساهم في زيادة الوزن، في الوقت الذي يجب علينا المحافظة على الصحة من خلال اتباع النظام الغذائي الصحي والسليم وممارسة الرياضة والنوم. موقع العرب.كوم يقدّم لكم اليوم نصائح وعادات غذائية صحية، للتمتع بجسم رشيق ومتوازن، بعيدًا عن الارهاق والتعب!


صورة توضيحية

- تناول وجبة الفطور صباحًا على أن تكون غنية بالعناصر الغذائية الرئيسية، لأنها ضرورية لعملية الأيض وتساعد على فقدان الوزن والشعور بالشبع خلال اليوم.

- الأطعمة والوجبات السريعة من أكثر الوجبات التي تسبب ضررًا للجسم، لذا اجعل العادة تناول الأطعمة المطهية في المنزل.

- لا يدرج الكثيرون التوابل والبهارات ضمن عاداتهم الغذائية! لكن، الفلفل الحار والكركم يسرّعان عملية الأيض ويحرقان الدهون.

- ركّز على الأطعمة الصحية عند تناول السناك أو الوجبات البينية كالمكسرات، مخللات الخضار، السلطات أو الفاكهة. وابتعد عن الأطعمة الدسمة والمقالي، لأنّها غنية بالسعرات الحرارية ومضرّة.

- اجعل قائمة طعامك غنية بالحبوب الطبيعية، فهي أساس أي نظام غذائي صحي متوازن. وركّز بالأكثر على الأرز الكامل والفاصوليا، الغنية بالألياف وتحارب الدهون الموجودة في الجسم.

- اجعل طعامك متنوعًا وغنية، ولا تأخذ البروتينات فقط من اللحوم الحمراء أو الدجاج، بل يمكنك تناول السبانخ، الباذنجان، البصل، ورق العنب، الأسماك، فول الصويا، الأرز والمعكرونة.

- الأسماك مهمّة وأساسية في العادات الغذائية الصحّية، فهي تحتوي على كميات كبيرة من أحماض أوميغا 3 الدهنية، الضرورية للدماغ، القلب والأوعية الدموية. كما أنها مهمة للصحة النفسية أيضًا.

كلمات دلالية
انتصار زباد من باقة: شقيقتي لطفية فقدت اثارها