أخبارNews & Politics

ادانة وسام زبيدات من سخنين بالانضمام لداعش
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

ادانة وسام زبيدات من سخنين بالتسلل الى سورية والانضمام الى داعش

 المحامي الياس أبو عطا الموكل بالدفاع عن المتهم:

موكلي أدين اليوم في المحكمة بكل التهم التي وجهت اليه سابقا ما عدا أنه حاول المسّ بأمن الدولة. قلنا في المحكمة بأنه لم يكن على اتصال مع وكيل خارجي لكن للقاضي أصر على ذلك

والدة وسام:

نمر بحالة احباط منذ أن اعتقل ابني، ونأمل أن يتم اطلاق سراحه وأن يعود الى احضان عائلته


ادانت المحكمة المركزية في حيفا الشاب وسام زبيدات في الثلاثينات من عمره من مدينة سخنين بالتسلسل الى سورية قبل عامين والانضمام لصفوف منظمة داعش . جدير بالذكر أن زوجته صابرين واطفالهم الثلاثة رافقوه الى سوريا، وبعد عودتهم تم محاكمة الزوجة بالسجن الفعلي لمدة 4 سنوات ودفع غرامة مالية بقيمة 8000 شيقل.

يشار الى أن الزوجين سافرا الى رومانيا للمشاركة في حفل تخرج أحد الاقارب الذي يدرس هناك، ومن ثم سافرا الى تركيا، ومن هناك تسللا الى سورية بمساعدة شاب من سكان مدينة أم الفحم الذي انضم قبل سنوات الى صفوف داعش. في تلك الفترة حاول الاقرباء التواصل مع الزوجين بهدف اعادتهم الى البلاد، لكن جميع المحاولات باءت بالفشل، وبعد فترة نجح قريب الزوجة بالتواصل معهم واعادتهم، ومع وصولهم الى البلاد اعتقلت الشرطة الزوجين، فيما احتضنت العائلة اطفال الزوجين.
هذا ويشار ايضا الى أن الأطفال والزوجين مرّوا بظروف قاسية جدا خلال تواجدهم في سورية، كما أن الاطفال لم يدرسوا فترة طويلة، وعانوا الأمرين.


وسام زبيدات

وقال المحامي الياس أبو عطا الموكل بالدفاع عن المتهم: "موكلي أدين اليوم في المحكمة بكل التهم التي وجهت اليه سابقا ما عدا أنه حاول المسّ بأمن الدولة. قلنا في المحكمة بأنه لم يكن على اتصال مع وكيل خارجي لكن للقاضي أصر على ذلك، ولاحقا سوف ندرس امكانية تقديم استئناف".
ثم قال: "يجب الاشارة الى أن المدان كان على علاقة طيبة مع الكثير من الاصدقاء من الوسط اليهودي وكان ناجحا في عمله وعلاقاته، ولم يفكر في يوم من الايام بايذاء أي شخص مهما كان".

وقالت والدة وسام: "نمر بحالة احباط منذ أن اعتقل ابني، ونأمل أن يتم اطلاق سراحه وأن يعود الى احضان عائلته".


والدة وسام زبيدات

كلمات دلالية