أخبارNews & Politics

المحكمة تقبل استئناف النصراوية اسراء عابد
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

المحكمة تقبل استئناف النصراوية اسراء عابد وتفرض عليها عقوبة خدمة الجمهور

الشيخ زيدان عابد والد اسراء:

تم اليوم بفضل الله تعالى وتوفيقه في المحكمة المركزية في الناصرة، الحكم على ابنتنا اسراء عابد بالعمل لصالح الجمهور (في بلدية الناصرة) بدل قرار المحكمة السابق بالسجن الفعلي


وافقت المحكمة اليوم الثلاثاء على الاستئناف الذي قدمته اسراء عابد من الناصرة بواسطة محاميها وحولت قرار سجنها فعليا لمدة 6 أشهر الى قرار ستقوم بموجبه بخدمة الجمهور فقط دون الدخول الى السجن.
هذا وكانت القاضية ايستر هيلمان قد قبلت الاستئناف الذي قدمه المحامي ألبير منّي باسم موكلته التي تم ادانتها قبل عام بحيازة سكين بصورة غير قانونية خلال تواجدها في المحطة المركزية في العفولة عام 2015.


علي سلام والشيخ زيدان عابد وابنته اسراء 

 

وقد جاء في لائحة الاتهام التي قدمت ضدها: "أنه يوم 09.10.2015 قرابة الساعة 13:00 وصلت اسراء الى المحطة المركزية في العفولة وبدت كمن يريد تنفيذ عملية طعن وهذا السبب الذي اضطر أفراد قوات الأمن هناك لإطلاق الرصاص عليها لقتلها، حيث كان بحوزتها سكين ووقفت بين مجموعة من الأشخاص بينهم جنود، في الوقت الذي استلت فيه السكين بصورة واضحة وهددت فيها الأشخاص الذين وقفوا بمحاذاتها، وصرخت هاتفة نحو الجنود المسلحين قائلة: "أنتم إرهابيون"، بنية جعلهم يطلقون الرصاص عليها لقتلها" وفقا للائحة الاتهام.

الشيخ زادن عابد يشكر علي سلام
وجاء في بيان للشيخ زيدان عابد والد اسراء: "الرسول صلى الله عليه وسلم يقول (من لم يشكر الناس لم يشكر الله )، تم اليوم بفضل الله تعالى وتوفيقه في المحكمة المركزية في الناصرة، الحكم على ابنتنا اسراء عابد بالعمل لصالح الجمهور (في بلدية الناصرة) بدل قرار المحكمة السابق بالسجن الفعلي بعد طلب رئيس بلدية الناصرة الأخ العزيز علي سلام (ابو ماهر) وفقه الله. شاكرين اياه على جهوده التي قام بها بلا تأخّر من اجل قضية ابنتنا اسراء. كما لا ننسى ان نوجه كلمة شكر لكل من وقف معنا في هذه المحنة. نشكر كذلك المحامي البير مني. الذي عمل جاهداً على الغاء الحكم السابق بالسجن الفعلي الى خدمة الجمهور. والحمد لله اولاً وآخراً".

كلمات دلالية