الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 01:02

في ظل الأزمة الحالية: ما هو مصير كأس العالم 2022 في قطر؟ رئيس الفيفا يرد لأول مرة

كل العرب
نُشر: 11/06/17 15:21,  حُتلن: 17:29

رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جاني إنفانتينو:

مونديال 2022 ليس في خطر. وفي كل الأحوال أنا لا أخوض عادة في التكهنات ولن أفعل ذلك هذه المرة أيضا

كأس العالم، ستقام عام 2022 أي بعد خمسة أعوام. بالتأكيد، إذا كان بإمكان كرة القدم تقديم مساهمة صغيرة في أي شكل من الأشكال، من أجل تحسن للوضع، فإنني لن أتردد لتقديم مساعدتي

تساؤلات كثيرة انتشرت مؤخرًا، في ظل أزمة المقاطعة التي تمرّ بها قطر، لتصل هذه التساؤلات أيضًا إلى المجال الرياضي حيث يترددّ السؤال ما هو مصير إقامة نهائيات كأس العالم عام 2022 في قطر على ضوء الأزمة الراهنة؟ ولأول مرّة ردّ رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، السويسري جاني إنفانتينو، الأحد، قائلا إنّ "الفيفا يلاحظ بعناية تطور الوضع".


رئيس الفيفا جاني إنفانتينو مع امير قطر في الدوحة (19.5.2017)

وتقلت صحيفة "لو ماتان ديمانش" السويسرية تصريحات على لسان إنفانتينو، والتي قال فيها أيضًا:"مونديال 2022 ليس في خطر. وفي كل الأحوال، أنا لا أخوض عادة في التكهنات ولن أفعل ذلك هذه المرة أيضا".

وأضاف إنفانتينو:"الدور الأساسي للفيفا، كما أراه، هو الاهتمام بكرة القدم وعدم التدخل في الجغرافيا السياسية". إلا أنه استطرد قائلا "ومع ذلك، صحيح أن الفيفا يجب أن يظل متنبها لما يحدث، وبالتالي فنحن نلاحظ بعناية تطور الوضع. نحن أيضا على اتصال منتظم مع السلطات العليا في قطر واللجنة المنظمة"، بحسب ما نقلته فرانس برس.

وجاء أيضا في المقابلة، "كأس العالم، ستقام عام 2022 أي بعد خمسة أعوام. بالتأكيد، إذا كان بإمكان كرة القدم تقديم مساهمة صغيرة في أي شكل من الأشكال، من أجل تحسن للوضع، فإنني لن أتردد لتقديم مساعدتي"، كما قال.

مقالات متعلقة

Got