الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 14:01

مصدر روسي: واشنطن تستعد لاجتياح دمشق في عملية واسعة النطاق والإطاحة بالأسد

كل العرب
نُشر: 10/06/17 13:37,  حُتلن: 07:14

عضو مجلس الاتحاد الروسي، إيغور موروزوف:

الولايات المتحدة تسعى إلى خطف المبادرة الاستراتيجية في سورية وإطلاق "ثورة ملونة" هناك باستخدام القوة العسكرية واجتياح العاصمة السورية لإقصاء الأسد 

واشنطن مستمرة في العمل الممنهج على زعزعة الوضع في سورية، وإجهاض اتفاقات التسوية السلمية التي تم التوصل إليها عبر مفاوضات جنيف وأستانا

أكّد عضو مجلس الاتحاد الروسي، إيغور موروزوف، أنّ "المعلومات المتوفرة لديه بحكم عمله السابق في جهاز الاستخبارات الروسي، تشير إلى تحضير واشنطن لعملية واسعة النطاق لإزاحة الأسد". مشيرًا إلى أنّ "خطة واشنطن القديمة الجديدة للقضاء على حكم الرئيس السوري بشار الأسد، تتضمن كذلك إيصال قوى تكون موالية لها إلى السلطة في دمشق، وتستند إلى الاستفزازات واستهداف قوات الجيش السوري بين الفينة والأخرى"، كما قال.


الرئيس الأمريكي دوتالد ترامب

وأوضح المسؤول الروسي أنّ: "الولايات المتحدة تسعى إلى خطف المبادرة الاستراتيجية في سورية وإطلاق "ثورة ملونة" هناك باستخدام القوة العسكرية واجتياح العاصمة السورية لإقصاء الأسد وتسليم السلطة لقوى موالية لها". وأشار إلى "استمرار واشنطن في العمل الممنهج على زعزعة الوضع في سورية، وإجهاض اتفاقات التسوية السلمية التي تم التوصل إليها عبر مفاوضات جنيف وأستانا"، معيدا إلى الأذهان توقيت الضربات الأمريكية للجيش السوري الذي يعقب باستمرار أي تقدم على مسار التسوية.

وبصدد ما أكدته واشنطن حول استهداف طائرة سورية مسيرة للقوات الأمريكية في مطار التنف العسكري السوري مؤخرا، رجح موروزوف أن يكون وراء تسيير الطائرة المذكورة من وصفهم بـ"عملاء واشنطن على الأرض" من صفوف المعارضة السورية. وأضاف:""لقد انتهى الأمريكيون من التدرب على تحديد أهدافهم في سوريا عبر إطلاق النار المتكرر هناك، وضربتهم المقبلة سوف تكون شديدة للغاية، ليعقبها إطلاق عملية اقتحام العاصمة السورية. الحشود العسكرية البرية بما فيها الأمريكية على الأراضي الأردنية قد انتشرت هناك لتتمكن من حشد قوات المعارضة السورية المسلحة وإقحامها في هذه العملية". وتابع: "الولايات المتحدة هذه المرة، تجهز لـ"ثورة ملونة" من نوع آخر في سوريا تتضمن اجتياحا بريا متزامنا وضربات جوية للأراضي السورية"، كما قال.

واختتم موروزوف:"أرى أن الأركان العامة في الجيش الروسي قد أخذت جميع هذه الاحتمالات بنظر الاعتبار، وعليها قبل انطلاق هذا العمل الاستفزازي تحذير الولايات المتحدة وتحالفها الدولي من أن روسيا لن تقبل بسير التطورات في سوريا وفقا لهذا المنحى، إذ لا يمكن لموسكو أن تتيح لواشنطن انتزاع المبادرة الاستراتيجية منها في هذا البلد"، على حدّ تعبيره. 


الرئيس السوري بشار الأسد

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.67
USD
3.97
EUR
4.64
GBP
262568.91
BTC
0.51
CNY