الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 15:02

نتنياهو يشارك في احتفال تكريمي مشترك للكنيست والكونغرس الأمريكي

كل العرب
نُشر: 08/06/17 12:05,  حُتلن: 12:24

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو:

يُسمح للمسيحيين ولليهود وللمسلمين على حد سواء بأداء صلواتهم بحرية وبدون أي معوقات وهذا ما نراه في مدينة أورشليم الحرة والموحدة

عمّم أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للإعلام العربي، بيانًا جاء فيه:"فيما يلي مقتطفات من كلمة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في احتفال تكريمي مشترك للكنيست الإسرائيلي وللكونغرس الأمريكي لإحياء ذكرى مرور 50 عاماً على توحيد أورشليم:"يسرني مخاطبتكم من أورشليم، عاصمة دولة إسرائيل الأبدية وغير المقسمة. لماذا أقول إن أورشليم لن تصبح مقسمة مرة أخرى؟ لأنني أتذكر كيف كانت تسير الأمور عندما كانت المدينة مقسمة. فأول شيء قمنا بضمانه هو كون أورشليم مدينة مفتوحة على الجميع. إنه أول شيء فعلناه. وضمنّا بأن الأماكن المقدسة لليهودية، والمسيحية والإسلام ستكون متاحة ومحررة ومفتوحة أمام الجميع".


خلال الاحتفال - تصوير: مكتب الصحافة الحكومي

وتابع نتنياهو:"إنه أمر يجدر تقديره بالنظر إلى الوراء، فانظروا حولكم، وأدركوا ما كان ليحل بهذه المساحة الصغيرة لو لم نتواجد هنا، فكانت أحوالها تتدهور لتبلغ هاوية العنف المتطرف المروع. إنها كانت لتتدهور إلى أبشع همجية شهدتها العالم منذ حصول فظائع الحرب العالمية الثانية، حينما رأينا المساجد والكنائس والكنس وهي تنفجر. ولكننا لا نرى تلك الظواهر حاليا، فنلاحظ وسط كل الهزة الكبيرة التي تدور في محيطنا مدينة حرة واحدة حيث يُسمح للمسيحيين ولليهود وللمسلمين على حد سواء بأداء صلواتهم بحرية وبدون أي معوقات وهذا ما نراه في مدينة أورشليم الحرة والموحدة. وهكذا سيظل الوضع".

وأضاف نتنياهو، بحسب البيان:"إننا ممتنون لكم، أصدقاءنا الأمريكيين، على تأييدكم لنا. فنعلم علماً يقيناً أنكم تدركون سعينا نحو تحقيق الخلاص. ونعلم أنكم تدركون أن قصة إسرائيل، ومن نواحٍ كثيرة نهوض إسرائيل وعودتنا إلى هذا البلد وهذه المدينة، أعتقد أنكم تدركون في قلوبكم أن هذا مثل يحتذى له بالنسبة للبشرية برمتها. فإذا استطاع اليهود التغلب على أروع فترة في التأريخ معنى ذلك أنه يوجد أمل للبشرية برمتها. أود توجيه كلمة الشكر لكم على هذه البادرة الجميلة والتأكيد أمامكم مجدداً على أنه ليست هناك صديقة أفضل لأمريكا من إسرائيل كما ليست لإسرائيل صديقة أفضل من الولايات المتحدة بدون شك"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
233877.26
BTC
0.52
CNY