الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 05:02

شخصيات دينية وسياسية بعد حرق سيارة عضو بلدية باقة: الإعتداء على أهلنا خط أحمر

كل العرب
نُشر: 08/06/17 11:23,  حُتلن: 20:59

عضو البلدية باسل بيادسة:

الاعتداء الجبان هو أمر مستهجن ومدان، وهو مناف لتعاليم ديننا الحنيف وأخلاقنا الإسلامية التي علمنا إياها رسولنا الكريم

عضو البلدية بهاء مواسي:

يد الغدر والخيانة الجبانة وفي هذا الشهر الفضيل شهر رمضان الذي ترفع فيه الأعمال الصالحة إلى الله تعالى أقدمت على جريمة نكراء، وهي الإعتداء على حرمة وسلامة وممتلكات أهل باقة الكرام

الشيخ خيري اسكندر:

لن نسمح ولن نقبل للعنف والاعتداء على الممتلكات الخاصة والعامة في بلدنا أن يكون حلاً لخلافاتنا، فهذه ثقافة ممجوجة وغريبة عن سماتنا وأخلاقنا التي نفاخر بها مهما كان خلافنا - سياسياً كان أم اجتماعياً 

استنكرت شخصيات سياسية ودينية من سكان باقة الغربية حادثة الاعتداء على عضو البلدية المحاسب محمد أسعد أبو مخ، ذلك بعد أن أقدم مجهولون بعد منتصف الليلة الفائتة على اضرام النيران في سيارته. ودعت هذه الشخصيات الى وقف الفتنة والفساد، والحفاظ على النسيج الاجتماعي وعدم الانجرار وراء من يحاول زعزعة العلاقات وتوتير الأجواء.


باسل بيادسة
 

عضو البلدية باسل بيادسة قال: "باسمي وباسم قائمة الاخلاص وباسم كل غيور على هذا البلد، نشجب ونستنكر اعمال العنف، فالاعتداء الجبان على عضو البلدية الزميل محمد اسعد ابو مخ أو أي مواطن آخر مهما كانت منزلته، هو أمر مستهجن ومدان، وهو مناف لتعاليم ديننا الحنيف وأخلاقنا الإسلامية التي علمنا إياها رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم حيث قال (مَنْ رَوَّعَ مُسْلِمًا رَوَّعَهُ اللَّهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ). لن نسمح العبث في هذا البلد الطيب أهله".


طه عنبوسي
 

اما عضو البلدية طه عنبوسي قال: "نستنكر باسمنا وباسم شباب القائمة الشبابية وباسم كل غيور في هذا البلد، الاعتداء الآثم على سيارة عضو البلدية محمد اسعد ابو مخ، ونعتبره خطاً احمر واعتداء غبيا وطائشا. ونقول لخفافيش الليل انكم لن تعيثوا في هذا البلد فسادًا ولن تعكروا الاجواء الطيبة في هذا البلد".


بهاء مواسي

عضو البلدية بهاء مواسي تحدث باسم كتلة العهد الجديد وقال: "الحمد لله ثم الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم. إن يد الغدر والخيانة الجبانة وفي هذا الشهر الفضيل شهر رمضان الذي ترفع فيه الأعمال الصالحة إلى الله تعالى أقدمت على جريمة نكراء، وهي الإعتداء على حرمة وسلامة وممتلكات أهل باقة الكرام، ضاربة عرض الحائط حرمة المسلمين وممتلكاتهم وحرمة الشهر الفضيل، حيث قام مجهولون بالاعتداء وحرق سيارة عضو البلدية السيد محمد اسعد أبو مخ ( أبو المجد ) صباح اليوم فجرا".
ثم قال: "كتلة العهد الجديد تستنكر وتشجب هذا العمل الجبان، واهالي باقة الغربية باقة المحبة والسلام لم يعهدوا هذه الأعمال المخلة بالأمن الإجتماعي والتي هي خارجة عن طباعهم الأخلاقية والإسلامية الحنيفة السمحاء. وأن اهالي باقة على اختلاف آرائهم السياسية مهما كانت حافظوا على إلإحترام المتبادل بينهم ولم يسبق على مر السنوات الماضية مثل هذا الحدث الإجرامي والمؤسف، ونحن نحمل الشرطة المسؤولية القانونية في البحث والكشف عن من قام بهذا العمل الجبان وتقديمهم إلى العدالة بأسرع وقت ممكن".

كما قال: "نقول لمن يقف وراء هذا العمل الشاذ والجبان أن يتق الله في حرمة المسلمين وممتلكاتهم ، نقول لهذا الجبان ومن ساعده أننا لا نخاف تهديدا ولا وعيدا بل يزيدنا إصرارا على المضي قدما في اداء الأمانة في خدمة اهلنا في باقة بما يرضي الله ورسوله والمؤمنين وأن الجبن لا ينقص من اعمارنا وأن الشجاعة لا تزيده كذلك. وندعو اهلنا في باقة بالعمل بأخلاقنا الإسلامية الحنيفة وضبط النفس والحفاظ على الوحدة الأهلية والوطنية وعدم اتباع من أرادوا إشعال الفتنة واستغلال أي عمل لذلك، فباقة كما عهدها أهلها سلام ومحبة وكرامة وشهامة وأن نترك التحقيق لأهل الاختصاص والمسؤولية.  وأخيرا نسأل الله تعالى رب العالمين أن يحفظ باقة الغربية وأهلها والمسلمين من كل سوء ويوفقك الجميع".


الشيخ خيري اسكندر
 

الشيخ خيري اسكندر اصدر بيانا باسم اللجنة الشعبية في باقة الغربية: "لن نسمح ولن نقبل للعنف والاعتداء على الممتلكات الخاصة والعامة في بلدنا أن يكون حلاً لخلافاتنا، فهذه ثقافة ممجوجة وغريبة عن سماتنا وأخلاقنا التي نفاخر بها مهما كان خلافنا - سياسياً كان أم اجتماعياً - وما حدث في ساعات الفجر من اعتداء على سيارة عضو بلدية باقه - السيد محمد أسعد ابو مخ - بالحرق عمل جبان لا يليق بنا يجب أن لا يمر مر الكرام بل نقف جميعاً موقفاً واضحاً لا لبس فيه نستنكر ونشجب ونتحرك للكشف عن المجرم الذي يريد أن يغرقنا في وحل العنف وثقافته. وندعو كل أعضاء بلديتنا ورئيسها إلى وقفة جادة لمنع تكرار مثل هذا العمل الإجرامي والضغط على الشرطة للوصول إلى الفاعل ومحاسبته . وندعو أهل بلدنا جميعاً إلى التكاتف والتلاحم لنكون يداً واحدة على هذه الثقافة حتى لا تكون أمراً واقعاً لا سمح الله".


محمد اسعد أبو مخ 
 



 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.05
EUR
4.71
GBP
243219.35
BTC
0.52
CNY