أخبارNews & Politics

اسرائيل: حزب الله يمتلك قدرات استخبارية متطور
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

اسرائيل: حزب الله يمتلك قدرات استخبارية متطورة بدعم إيراني

صحيفة يديعوت أحرونوت:
في الوقت الذي تطوّر فيه المقاومة الفلسطينية واللبنانية على الحدود الجنوبية والشمالية قدراتها الاستخبارية تسعى اسرائيل إلى المحافظة على التفوق الاستخباري تحسبًا لأيّ ظرف


أفادت مصادر صحفية اسرائيلية أن الجيش الاسرائيلي قام بشراء معدات وتقنيات تكنولوجية جديدة لكي تتم مكافحة التجسس على الضباط الكبار وذلك بسبب التهديد من زرع أجهزة تجسس من العدو على الجبهة الشمالية وعلى الجبهة الجنوبية.


نصرالله

ووفقا لصحيفة هآرتس فإن "الجيش يراقب عن كثب أي تطور قد يؤثر على أمن وأمان المواطنين في البلاد، وفي الوقت الذي تطوّر فيه المقاومة الفلسطينية واللبنانية على الحدود الجنوبية والشمالية قدراتها الاستخبارية تسعى اسرائيل إلى المحافظة على التفوق الاستخباري تحسبًا لأيّ ظرف".

وبحسب المصادر فإن "الجيش اشترى معدات بقيمة 50 ألف شيكل قبل عدة أشهر لشركات خاصة من أجل تنفيذ مهام فحص ما إذا كان قد تمّ وضع أجهزة تنصت في مركبة ضباط كبير في الجيش. كما وأشار التقرير أن الجيش الإسرائيلي يعتقد أنّه يوجد لدى حزب الله، اليوم، قدرات استخبارية متطورة، وأنّ حزب الله يقوم بتفعيل قسم استخبارات ويستثمر فيه جهودًا كبيرة. كما أن الدعم الاقتصاديّ والتكنولوجي الذي يحصل عليه من إيران قد ساهم في زيادة قدرات التنظيم الاستخبارية في السنوات الأخيرة".

كلمات دلالية