الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 16:02

مشاركة جماهيرية واسعة في دوري رمضان لكرة القدم في كوكب

محاسن ناصر -
نُشر: 07/06/17 10:53,  حُتلن: 11:13

تتواجد في المكان أكشاك بيع المرطبات والمسليات وتتواجد هذه السنة عربة الليمون الغريب العكاوية المعروفة والتي تعرض بضاعتها من مثلجات بطعمات ونكهات مختلفة

للسنة الثانية على التوالي ينظم قسم الرياضة في مجلس كوكب أبو الهيجاء المحلي ومديره علي خليل وبالتعاون مع قسم الشبيبة والثقافة ومديره اياد عودة والتابع لقسم المعارف دوري رمضان لكرة القدم في ملعب العشب الاصطناعي القريب من المدرسة الشاملة وذلك بالتعاون مع عدة جهات داخل المجلس المحلي وخارجه.


خلال المنافسات


وتشارك في هذه المباريات عدة فرق اتخذت من أسماء حارات ومناطق تراثية في كوكب مسميات لها وتتكون من عدة مشاركين منهم أعضاء في فرق الشبيبة ومنهم أعضاء سابقين في فريق هبوعيل كوكب ومنهم الهواة بحيث يجمعهم دوري رمضان على الألفة والتسامح واحترام الآخر.
واللافت للنظر أيضا عدد الجماهير من كافة الأطياف والأعمار الذين يأتون بأعداد كبيرة لمشاهدة هذه المباريات التي تتميز بالحماس والتنافس بين الفرق المشاركة.

كما تتواجد في المكان أكشاك بيع المرطبات والمسليات وتتواجد هذه السنة عربة الليمون الغريب العكاوية المعروفة والتي تعرض بضاعتها من مثلجات بطعمات ونكهات مختلفة.
جدير بالذكر أن هناك عدة جهات داعمة بحيث قدمت دعما ماديا لهذه البطولة الرمضانية.
وفي حديث مع علي خليل مدير قسم الرياضة في مجلس كوكب المحلي قال "أن الهدف من تنظيم هذه الفعاليات للسنة الثانية على التوالي أن يجتمع سكان البلدة معا كبارا وصغارا وبث روح التآخي بين الناس خاصة وأننا في شهر رمضان الفضيل".


وأضاف خليل أن الهدف الاخر من هذه الفعاليات "هو رياضي بحت بحيث يقوم الشباب بممارسة هذا النوع من الرياضة بعد الافطار".
كما تحدث خليل عن ادخال منظمين في الملعب وخارجه من أجل تنظيم حركة السير وكذلك جمهور المتفرجين داخل الملعب.

اللاعب علي ابو الهيجاء احد اعضاء الفرق المشاركة تحدث عن أجواء هذه الفعالية وقدم شكره للقائمين عليها، كما تحدث عن أجواء اللقاء والمشاركة الشبابية بهذه المباريات والتي تدخل البهجة الى قلوبهم وكذلك الروح الرياضية التي تميزهم.
مدرب كرة القدم صالح نمارنة من قرية شعب وهو مدرب هبوعيل كوكب ويشارك في الدوري الرمضاني بدور حكم مباريات قال: "دوري في المباريات هنا يختلف بحيث أنني أقوم بإدارة المباراة من داخلها وأتخذ القرارات بعكس إدارتي للفريق الذي أدربه من خارج المباراة".


بقي أن نذكر أن المباريات لها البرنامج المحدد الذي تم التخطيط له من قبل ويقوم على ادارتها فريق مكون من عدة أشخاص، طاقم من الحكام الرئيسيين والجانبيين وستكون تصفيات ومباريات نهائية في اخر الدوري.

مقالات متعلقة