الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 15:02

رهط: إنطلاق دوري كرة القدم المصغرة على إسم المرحوم قيس أبو صيام في قاعة الرازي

كل العرب
نُشر: 05/06/17 15:23,  حُتلن: 16:00

جاء في البيان:

الدوري إنطلق تحت عنوان "التسامح يعمر والعنف يدمر"

صابر أبو صيام، والد المرحوم قيس أبو صيام، ألقى كلمة أمام الجمهور أكد فيها على أهمية مثل هذه الفعاليات التي تشغل الشباب وتوفر لهم بدائل لأوقات الفراغ

عمّم المركز الجماهيري في رهط بيانًا، جاء فيه:"تحت عنوان: "التسامح يعمر والعنف يدمر"، نظم قسم الرياضة وبالتعاون مع "مشروع مدينة بلا عنف" دوري رمضان لكرة القدم على اسم المرحوم قيس أبو صيام وذلك في قاعة الرازي في مدينة رهط مع بداية شهر رمضان المبارك. وقد شارك في حفل انطلاق الدوري، فؤاد الزيادنة، مدير المركز الجماهيري، وخليل الزيادنة، مدير مشروع "مدينة بلا عنف"، وأحمد أبو مديغم، وصابر أبو صيام، والد المرحوم قيس أبو صيام، وحسن زويد، مدير قسم الرياضة في المركز الجماهيري رهط والمئات من أهالي مدينة رهط، وجمهور عاشق للرياضة. هذا وحمل الدوري شعار نعم للرياضة والتسامح، لا للعنف والكراهية".


فعاليات ونشاطات إنطلاق الدوري

وزاد البيان:"عطاف نصار، عريف الحفل، رحب بالضيوف ودعا الى "التسامح واحترام الآخرين من خلال هذا الدوري وتقبل الرأي والنتيجة مهما كانت"، كما وطالب اللاعبين أن يكونوا قدوة للجمهور، مبينا أهمية هذا الدوري في نبذ العنف ونشر التسامح بين أبناء البلد الواحد، مؤكدا أن "إسم المرحوم قيس أبو صيام الذي راح ضحية العنف في أبشع جريمة شهدتها مدينة رهط، سيبقى خالدا في ذكرانا".

وأضاف البيان:"صابر أبو صيام، والد المرحوم قيس أبو صيام، ألقى كلمة أمام الجمهور أكد فيها على أهمية مثل هذه الفعاليات التي تشغل الشباب وتوفر لهم بدائل لأوقات الفراغ، بالاضافة الى أهميتها في نبذ العنف ونشر التسامح، موضحا دور المركز الجماهيري في تنظيم مثل هذه الفعاليات والعمل دوما وبالتعاون مع بلدية رهط من أجل توفير تحسين الرياضة في المدينة وتقديم المزيد لأبناء الشبيبة. فؤاد الزيادنة، مدير المركز الجماهيري، قال في كلمة ألقاها إنّ "المركز الجماهيري وبالتعاون مع بلدية رهط، يعمل من أجل خدمة المواطنين في رهط، طلاب وشبيبة، حيث يقدم الخدمة للآلاف من خلال القاعات الرياضية ونوادي الشبيبة والفعاليات الموجودة في المركز الجماهيري، وأن الرياضة هي جزء لا يتجزأ من خطط المركز الجماهيري ولها حصة الأسد من الميزانيات، أيمانا مننا أن الرياضة أصبحت جزء من حياتنا اليومية لنا ولأبنائنا". وأضاف الزيادنة:" بودي أن أشكر جميع القائمين على هذا الدوري، وبالخصوص، حسن زويد، مدير قسم الرياضة في المركز الجماهيري، وسميح الهزيل، مدير قاعة الرازي، وأعضاء لجنة الدوري، والمتبرعين والداعمين، بالاضافة الى لجنة الحكام ورؤساء الفرق المشاركة في الدوري".

واختتم البيان:"هذا ومن المتوقع أن يستمر الدوري على مدار شهر رمضان المبارك، حيث يشارك في الدوري 17 فريقا من جميع أنحاء النقب.  سميح الهزيل، مدير قاعة الرازي، ومنظم هذا الدوري، شكر جميع أعضاء لجنة قاعة الرازي على عملهم الدؤوب والمميز من اجل أنجاح هذا الدوري الذي يحث على احترام الآخرين ونبذ العنف المستشري في مجتمعنا العربي في البلاد"، إلى هنا البيان. 

مقالات متعلقة