الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 07:01

دراسة: مجموعات الواتساب تساعد الطلاب على التعبير عن أنفسهم

كل العرب
نُشر: 05/06/17 14:25,  حُتلن: 16:34

يبدو أن هذا يرجع إلى حرية الطلاب التي يتمتعون بها عندما يتعلق الأمر بالتعبير عن أنفسهم

هناك الكثير من الطرق بالنسبة للطلاب لتشكيل مجموعات للمناقشة في العالم الرقمي. ويمكن القيام بذلك على المنتديات والتطبيقات مثل Skype أو حتى WhatsApp. في الواقع، يبدو أن WhatsApp يمكن أن يكون الوسيلة الأفضل لأن دراسة حديثة وجدت أن الطلاب الذين يشاركون في المحادثات الجماعية على WhatsApp يعبرون عن أنفسهم بشكل أفضل.


صورة توضيحية

ويبدو أن هذا يرجع إلى الحرية التي يتمتعون بها عندما يتعلق الأمر بالتعبير عن أنفسهم، وهذا ما يسمح لهم بإنشاء علاقات أوثق ومفتوحة مع أقرانهم. وشملت الدراسة مجموعتين من الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 16-17 و 14-15، ووجدت أن الشباب يشعرون بأن WhatsApp ساعدهم على كسر التراتبية أو بالأحرى الإنقسامات الهرمية التي تم إنشاؤها في المدرسة.

متحدثًا إلى موقع Nocamels، صرح الدكتور Arie Kizel بالقول: "تستند المحادثات الجماعية على الثقة بين أعضاء المجموعة، وهذا يعزز إمكانية الإتصال. المحادثات في WhatsApp تمكن من تطوير بيئة إجتماعية دافئة وإنسانية".

نحن لسنا متأكدين مما إذا كان هذا ينطبق على تطبيق WhatsApp فقط أو ما إذا كان هذا ينطبق على غيره من تطبيقات الدردشة، ولكن من المثير للإهتمام أن نرى كيف تساعد التكنولوجيا الناس هذه الأيام على التواصل مع بعضهم البعض بسهولة أكبر من ذي قبل.

مقالات متعلقة