سياراتًWheels

جولة في محتف اوتو ورلد بروكسل
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
23

حيفا
سماء صافية
23

ام الفحم
سماء صافية
23

القدس
سماء صافية
26

تل ابيب
سماء صافية
26

عكا
سماء صافية
23

راس الناقورة
غيوم متفرقة
23

كفر قاسم
سماء صافية
26

قطاع غزة
سماء صافية
26

ايلات
سماء صافية
36
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

جولة مميزة في محتف اوتو ورلد في بروكسل

عشاق السياراتعلى موعد اليوم مع زيارة رائعة إلى متحف أنيق وخاص جدًا للسيارات في العاصمة البلجيكية بروكسل، يسمّى Autoworld. والذي يعتبر أحد اشهر متاحف السيارات القديمة والتاريخية والتي يعود بعضها للعام 1886.

يعرض المتحف للزائرين مجموعة من ال سيارات القديمة موزّعة بين مختلف العلامات التجارية العالمية


عشاق السياراتعلى موعد اليوم مع زيارة رائعة إلى متحف أنيق وخاص جدًا للسيارات في العاصمة البلجيكية بروكسل، يسمّى "Autoworld". والذي يعتبر أحد اشهر متاحف السيارات القديمة والتاريخية والتي يعود بعضها للعام 1886.


صور من محتف اوتو ورلد

يعرض المتحف للزائرين مجموعة من السيارات القديمة موزّعة بين مختلف العلامات التجارية العالمية، وبعض اجزاء المتحف ثابتة لا تتغير، حيث أنّ القطع المعروضة قديمة جدا ولا تتحمل النقل من مكان الى آخر. لكن جزءا آخر من المتحف يتم استبداله بين الحين والآخر حسب البلدان او فئات بعينها.
معظم اجزاء الطابق الارضي خصصت للسيارات القديمة جدا والتي تمثل في تصميمها مزيجا من تصميم عربات الحصان وتصميم المركبات، وفي هذا النوع من السيارات التي تعود لأكثر من مائة عام اطلالة انيقة جدا وتفاصيل شيّقة ومثيرة. هناك ايضا عربات الحصان الملكية التي تعود لمئات السنين عرضت في زاوية خاصة. اضافة طبعا الى سيارات خاصة مصممة لمهمات معينّة وليست ذات طابع استخدام شخصي لعامة الناس.
في الطابق العلوي عرضت سيارات النصف الثاني للقرن العشرين وخصوصا السيارات التي حوت على ميزات فريدة آنذاك، كما حرصت ادارة المتحف على عرض مواد فلمية لتقارير تلفزيونية اجريت في مصانع بعض الشركات قبل اربعين او خمسين عاما وبمعية ذلك وضعت امام التصوير نسخة جديدة لكن مستوحاة من تصاميم سابقة.
تفنن القائمون على المعرض بالكثير من التفاصيل التي تلفت النظر بالنسبة للسائح. ومع ان المتحف مخصص بالدرجة الاولى للسيارات القديمة الا أن هناك ايضا زاوية مخصصة لمجموعة من احدث السيارات والتي يصل بعضها الى مئات الالاف من الدولارات.

كلمات دلالية
الناصرة: تظاهرة منددة باستشهاد إياد الحلاق