الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 01:01

تخلّصي من شعر الجسم الزائد بالتشقير والتفتيح!

كل العرب
نُشر: 04/06/17 11:30,  حُتلن: 07:46

لتفتيح أو التشقير يجعل شعر الجسم يصبح أشقر اللون أو يقوم بتفتيحه

عزيزتي الجميلة، يمكنك اللجوء للتشقير بدلًا من طرق إزالة الشعر التي تسبب الألم. حيث أنّ التفتيح أو التشقير يجعل شعر الجسم يصبح أشقر اللون أو يقوم بتفتيحه، لاحتوائه على ماء الأكسجين وهيدروكسيد الأمونيوم. كما يمكنك استخدام وصفات طبيعة لتحقيق ذلك. تابعي معنا!


صورة توضيحية


- خلطة البندورة:
البندورة غنية بمواد طبيعية تساعد على تفتيح الألوان، لذلك يمكن استخدامها في تشقير شعر الوجه بأمان. قطّعي ثمرة بندورة إلى نصفين، وضعي كل نصف على وجهك لمدة دقيقتين. اغسلي مكانها بالماء البارد، كرري العملية عدة مرات حتى تحصلي على النتيجة المرجوة.

- الليمون:
أمزجي قطرات من عصير الليمون مع ملعقة من عسل النحل. ادهني وجهك بالمزيج، واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي وجهك جيدًا بالماء الفاتر.

- طريقة التشقير المنزلية:
تحتاجين إلى: عدة التشقير الجاهزة ومرطب للبشرة بدون رائحة
الطريقة: امزجي كريم التشقير وفقًا للتعليمات ومن ثم ضعيه على منطقة صغيرة من ذراعك لمدة 15 دقيقة. إذا لم يظهر أي إحمرار أو تهيج في غضون 24 ساعة، أكملي التشقير. وهنا قومي بغسل بشرتك بالماء البارد والصابون اللطيف، دون أن تقشري جلدك. ضعي المستحضر وتأكدي من أنّ الشعر مغطى ومشبع جيداً، بدون اللجوء لفرك الجلد بالمستحضر، واتركيه لحوالي 10 دقائق. إذا شعرتِ بوغز أو حرق، أزيليه من على بشرتك على الفور. بعدها، أزيلي الكريم المشقر من جزء صغير من الشعر بالماء البارد، وتحققي إذا كان قد اشقرّ بما فيه الكفاية. ثمّ استخدمي الماء البارد لإزالة كريم التشقير كله، وجففي بشرتك بالتربيت باستخدام منشفة. وأخيرًا طبّقي الكريم المرطب بدون رائحة للجسم، ومرطب للوجه.

مقالات متعلقة