الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 13:01

4 أطعمة مفيدة لأجسام الرجال لبناء عضلات قوية وصحية

كل العرب
نُشر: 03/06/17 11:26,  حُتلن: 08:33

الرياضة وإبراز العضلات هي إحدى الامور التي تستهوي الرجال فدائما ما يحب الرجال وخصوصا الرياضيين بناء عضلات قوية يبرزوا من خلالها قوتهم وقوة بنيانهم الجسدي، وفيما يلي سوف نقوم بعرض أهم 10 أطعمة لبناء عضلات قوية وصحية حيث أن بناء العضلات يعتمد بشكل كبير على نسبة البروتين والأحماض الأمينية التي يحصل عليها الجسم من خلال تناول الأطعمة التي تمد جسم بنسب عالية من البروتينات، تعرفوا عليها من خلال موقع العرب. كوم:


صورة توضيحيّة

أولًا: اللوز: يعتبر اللوز أيضا مصدرًا مهمًا جدا للبروتين حيث أن ربع كوب فقط من اللوز يحتوي على 8 غرام من البروتين، كما أن اللوز يعتبر مصدرًا مهمًا للدهون غير المشبعة الأحادية وهو مفيد جدا للقلب كما يحتوي على الكالسيوم الذي يدخل في أكثر من 300 تفاعل كيميائي حيوي داخل الجسم.

ثانيًا: الجبن القريش: قد يستغرب البعض من أن الجبن المنزلي المسمى بالجبن القريش هو أحد أهم الأطعمة التي تساعد في بناء العضلات، حيث أن نصف كوب من الجبن القريش يحتوي على 14 غرام من البروتين ونسبة الدهون لا تتعدى 2 غرام.

ثالثًا: المحار: يعتير المحار كذلك طعام مهم جدا للرياضيين خصوصا رياضة كمال الأجسام، حيث أن 100 غرام فقط من المحار المطهي تمد الجسم بـ 20 غرام من البروتين و5 جرامات فقط من الدهون، كما يمد الجسم بعنصر الزنك بنسبة أكبر من من أي طعام آخر، كما يحتوي على الماغنسيوم والزنك والمغنسيوم تعتبر عناصر مهمة جدا لتخليق البروتين بالجسم. 

رابعًا: اللحوم: تعتبر اللحوم مصدرا مهما للبروتينات التي يحتاجها الجسم في بناء العضلات فمهم جدا لكل رجل يريد أن يبني عضلاته أن يحرص على تناول اللحوم وخصوصا اللحوم الحمراء ليمد جسمه بنسبة عالية من البروتينات.

مقالات متعلقة