الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 23:01

رئيس الوزراء نتنياهو سيغادر البلاد في زيارة رسمية إلى ليبيريا

كل العرب
نُشر: 01/06/17 20:29,  حُتلن: 03:45

تأتي الزيارة الحالية إلى غرب إفريقيا في أعقاب الزيارة الناجحة التي قام بها رئيس الوزراء  إلى شرق القارة الإفريقية قبل عام تقريباً، وتهدف إلى تعزيز العلاقات مع القارة الإفريقية

وصل بيان من أوفير جندلمان ،المتحدث باسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي جاء فيه :" سيغادر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو البلاد مساء يوم السبت إلى ليبيريا للقيام بزيارة سياسية-اقتصادية حيث سيشارك في مؤتمر ECOWAS ليلتقي في إطاره مع عدد من رؤساء الدول والحكومات من غرب إفريقيا".
 
واضاف البيان :" إن منظمة ال- Economic Community of West African States تشكل منظمة المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا. وسيلقي رئيس الوزراء كلمته أمام رؤساء الدول والمشاركين في المؤتمر كما سيعقد لقاءات سياسية مع رئيسة ليبيريا ومع عدد من رؤساء الدول الأخرى بما فيها توغو وساحل العاج.وتُعد منظمة ECOWAS إحدى المنظمات الإفريقية الإقليمية الثماني.
 
وتضم المنظمة 15 دولة عضوة وهي كل من ليبيريا وساحل العاج وغامبيا وغانا وبنين وبوركينا فاسو والرأس الأخضر وغينيا بيساو وغينيا كوناكري ومالي ونيجيريا وسيراليون، والسنغال وتوغو.
وسيوقع رئيس الوزراء على عدة اتفاقيات:
 
 إعلان مشترك لإسرائيل وECOWAS:
 
يؤكد الإعلام الالتزام بتعزيز وتوطيد العلاقات بين إسرائيل والمنظمة في مجالات متنوعة منها الزراعة والتصحر وتغير المناخ والمياه والتجارة والتربية والأمن القومي والفضاء الإلكتروني (السايبر) والاتصالات والطاقة والثقافة والعلوم.
 
وكذلك تعلن كل من إسرائيل وECOWAS عن تعاونهما في مكافحة الإرهاب.
 
مذكرة تفاهم عامة لإسرائيل وECOWAS:
 
تهدف إلى تحديد إطار مجالات التعاون والحوار بين الطرفين ودعم التعاون والمساعدات الاقتصادية والفنية بينهما.
 
اتفاقية لتطبيق التفاهمات بين إسرائيل و ECOWAS في مجال التعاون الدولي. ستؤدي الاتفاقية إلى دعم المشاريع المشتركة في مجال  التعاون الدولي. كما تدعم الاتفاقية المشاريع المشتركة في المجالات التالية:
 
أ.  الأمن الغذائي والحد من مشكلة الفقر<
ب.الزراعة وتطوير المناطق الريفية وتطوير موارد المياه ومكافحة ظاهرة التصحر.
ج.الدورات والتدريبات: مخصصة لأشخاص ينتمون إلى مفوضية  ECOWASوالدول الأعضاء في المنظمة على حد سواء.
 
 
 
وتأتي الزيارة الحالية إلى غرب إفريقيا في أعقاب الزيارة الناجحة التي قام بها رئيس الوزراء  إلى شرق القارة الإفريقية قبل عام تقريباً، وتهدف إلى تعزيز العلاقات مع القارة الإفريقية.
 
سيزور رئيس الوزراء نتنياهو خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل دولة توغو حيث سيُعقَد مؤتمر إفريقيا – إسرائيل وهو عبارة عن لقاء سيجمع بينه وبين العديد من رؤساء الدول الإفريقية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
245934.76
BTC
0.53
CNY