أخبارNews & Politics

ترامب يقرر نهائيا تأجيل نقل السفارة الأمريكية الى القدس
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
11

حيفا
سماء صافية
13

ام الفحم
سماء صافية
10

القدس
غيوم متفرقة
12

تل ابيب
غيوم متفرقة
13

عكا
سماء صافية
13

راس الناقورة
سماء صافية
6

كفر قاسم
غيوم متفرقة
13

قطاع غزة
غائم جزئي
14

ايلات
سماء صافية
12
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

دونالد ترامب يقرر نهائيا تأجيل نقل السفارة الأمريكية الى القدس

وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الخميس، على وثيقة تم بموجبها تأجيل نقل سفارة الولايات المتحدة إلى القدس. وكانت مصادر دبلوماسية أمريكية قد أفادت بأن الرئيس ترامب سيوقع الخميس

يرى ترامب ان نقل السفارة سيقلل من فرص السلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين


 وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الخميس، على وثيقة تم بموجبها تأجيل نقل سفارة الولايات المتحدة إلى القدس.وكانت مصادر دبلوماسية أمريكية قد أفادت بأن الرئيس ترامب سيوقع الخميس على تجميد قانون أمريكي أقر عام 1995 يقضي بنقل سفارة الولايات المتحدة في إسرائيل إلى القدس.

 

ومنذ إقرار القانون يوقع الرؤساء على تجميده باستمرار، حيث يشمل القانون بندا يخول للرئيس تجميد العمل به لمدة 6 أشهر إذا ارتأى في ذلك مصلحة للأمن القومي الأمريكي. ويرى ترامب ان نقل السفارة سيقلل من فرص السلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين.

من جهته، اكتفى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالتعقيب على قرار ترامب بالتصريح من خلال مكتبه أنّ "إسرائيل تثمن التصريحات الودّية التي أدلى بها الرئيس ترامب والتزامه بنقل السفارة في المستقبل". هذا، وجاء في بيان صادر عن المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي للإعلام العربي، أوفير جندلمان، أنّ:"الموقف الإسرائيلي المثابر يصرّ على أنه يتوجب على السفارة الأمريكية، كما يتوجب على السفارات الأخرى أن تكون في أورشليم، عاصمتنا الأبدية. وجود السفارات الأجنبية خارج العاصمة يبعد السلام أكثر عنّا لأنه يساهم في إحياء الأوهام الفلسطينية كأن ليست للشعب اليهودي ولدولته أي علاقة بأورشليم. رغم خيبة الأمل من عدم نقل السفارة في هذه المرحلة، إسرائيل تثمن التصريحات الودّية التي أدلى بها الرئيس ترامب والتزامه بنقل السفارة في المستقبل"، بحسب البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
ترامب إسرائيل
القدس: تشييع جثمان الطفل قيس أبو رميلة