الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 21:02

تمارين رياضية تساعدكم على تقوية الركب وتخلصكم من آلامها!

كل العرب
نُشر: 01/06/17 12:31,  حُتلن: 07:58

يمكنم اللجوء إلى الرياضة، وممارسة تمارين تقوية الركب من دون جهد كبير من أجل التخلص من الألم بطريقة سهلة وسريعة وطبيعية

تختلف الأسباب التي تقف وراء آلام الركبة، وإلى جانب استخدام كريمات تخفيف الألم والأدوية التي تساعدكم بتحمل الآلام، يمكنم أيضًا اللجوء إلى الرياضة، وممارسة تمارين تقوية الركب من دون جهد كبير من أجل التخلص من الألم بطريقة سهلة وسريعة وطبيعية.. تابعوا معنا!


صورة توضيحية

- تمارين القرفصاء:
قفوا إلى جانب الجدار واجلسوا بشكل القرفصاء بدفع الوركين في الجهة المقابلة للجدار مع وإبقاء الكعبين منبسطين مع توجيه الركبتين نحو الخارج مع الحفاظ على مد الذراعين والتوازن.

- تمرين الكاحل:
الكاحل هو المسؤول عن الوركين وعن الركبتين ويمن القيام بالتمارين المتعلقة به من خلال الضغط على القدم باستخدام الكاحل في مقاومة شديدة ومن ثم نرفع القدم ذهاباً وإياباً على الجانبين لمدة 45 ثانية.

- الثني والمد:
هنا ويجب ثني الركبة ومدها عدة مرات مع تكرار التمارين لمدة 25 ثانية، هذه التمارين تسنح الفرصة أمام ضخ الدم في الركبة مع تركيز الضغط على الجزء العلوي منها.

- تمرين الركوع:
قوموا بالركوع مع سحب أصابع القدم نحو السيقان والحفاظ على الذراعين أمام الصدر مع الاستقامة من ناحية العمود الفقري ومن الجدير بالذكر أن هذا التمرين يقوّي أوتار الركبة وعضلات الفخذين بشكل خاص.

- تمارين الاسطوانة:
تحرك القدم صعوداً وهبوطاً لعدة مرات متتالية. هذه التمارين تهدف الى تقوية الأنسجة المتواجدة حول الركبتين وهي تمارين قوية يشعر من يقوم بها بالألم في المنطقة الامامية للركبة. في هذه التمارين يتحول مشط القدم نحو وسط الجسم من أجل شد عضلات الساق وتقويتها. 

مقالات متعلقة