الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 23:01

سلسلة قرارات لوزير الأمن الداخلي اردان تتعلق في الوسط العربي

كل العرب
نُشر: 01/06/17 11:26,  حُتلن: 15:43

جاء في البيان:

أوعز وزير الامن العام جلعاد اردان على تخصيص 2.5 مليون لتعزيز الأمن الشخصي في المدن المختلطة

المصادقة على ميزانية إضافية للأنشطة الترفيهية خلال العيد، من الميزانية الممنوحة في إطار مدينة خالية من العنف على مدار السنة

بادر الوزير أردان على إنشاء إدارة مشتركة مع وزارة الصحة لتعزيز الأمن في المستشفيات

عمم وزير الأمن الداخلي، جلعاد إردان، بيانًا على وسائل الإعلام، حول عدة قرارات تتعلق في الوسط العربي والتي ترتبط في برنامج "مدينة خالية من العنف"، حيث جاء في البيان حول موضوع تصاعد العنف في المستشفيات: "تم الموافقة على البرنامج، الذي تم تصميمه للعمل في ال-15 مستشفى الكبرى في إسرائيل من قبل اللجنة الوزارية لمكافحة العنف بما في ذلك: رمبام، ايخيلوف، سوروكا، تل هشومير، المركز الطبي رابين، هاداسا عين كارم، أساف هاروفي، فولفسون، هيليل يافي، نهاريا، هعيميك، شاعاري تسيديك، برازيلاي وكابلان. يتضمن البرنامج توسيع المشروع التجريبي وتخصيص 26 شرطيا بتمويل مشترك من قبل وزارة الأمن الداخلي ووزارة الصحة. ووفقا للبرنامج، سيتم انشاء ادارة مشتركة للأمن الداخلي، برئاسة مدير برنامج "مدينة خالية من العنف". تم إطلاق البرنامج بسبب المشروع التجريبي الناجح الذي نفذته وزارة الأمن الداخلي ووزارة الصحة في 6 مستشفيات حكومية التي تمركز في اطارها 9 من رجال الشرطة في المستشفيات، وعرضت نتائج جيدة للغاية حول كيفية تحسين الشعور بالأمن لدى اعضاء الطاقم الطبي والزوار في المستشفيات الذين شاركوا في المشروع التجريبي. وقال الوزير جلعاد إردان: إن البرنامج الجديد ضروري للتعامل مع مشكلة العنف ضد الطواقم الطبية في المستشفيات في جميع أنحاء البلاد. هذا واجبنا الأخلاقي تجاه أولئك الذين ينقذون حياة المدنيين في الاقسام الطبية ويتعرضون للتهديد والعنف".


وزير الأمن الداخلي جلعاد إردان

وضع عاملات إجتماعيات يتحدثن العربية في مراكز الشرطة

وتطرق البيان لزيادة عدد العاملات الإجتماعيات في مراكز الشرطة: "وافقت اللجنة الوزارية لمكافحة العنف على إقتراح وزير الأمن الداخلي على توسيع برنامج "مدينة خالية من العنف" بغرض تجنيد عاملات إجتماعيات يتحدثن اللغة العربية. وضع العاملات الاجتماعية سيزيد من عدد البلاغات عن العنف ضد المرأة وسيزيد من إحتمال حمايتهم. تظهر بيانات الشرطة الإسرائيلية أن 85% من الضحايا العربيات لا تقدمن شكاوي بسبب الخوف من الذهاب إلى الشرطة. يتم تحويل الميزانية إلى برنامج "مدينة خالية من العنف" من أجل مكافحة جريمة القتل في الوسط العربي. كجزء من البرنامج، تجند الوزارة عاملات اجتماعيات يتحدثن العربية في مراكز الشرطة التي تقدم خدمات للبلدات العربية والمدن المختلطة. يتم تشغيل النموذج التجريبي المذكور في ثلاثة مراكز للشرطة (عيرون، الناصرة وكيدما) ولاقى نجاحا. وقد منح لمركز شرطة عكا الذي يخدم العديد من البلدات ميزانية 150,000 الف ش.ج. في سنة 2017".

وتابع البيان: "في اطار برنامج وزارة الأمن الداخلي "مدينة خالية من العنف" ووزارة الشؤون الاجتماعية، الذين يشغلون ويدربون العاملات الاجتماعية بشكل مشترك، ذكروا أنه منذ بدء عمل العاملات الاجتماعية، هناك زيادة كبيرة في نسبة الإبلاغ وسط النساء العربيات اللواتي يعانين من العنف. في كثير من الحالات نجحت العاملة الاجتماعية بإقناع الرجال العنيفين من الدخول في عملية علاجية.تقدر الشرطة الإسرائيلية أن 85% من النساء ضحايا العنف الأسري في المجتمع العربي لا يقدمن شكاوى إلى الشرطة. ولكن وجود عامل اجتماعي - امرأة تتحدث اللغة العربية، غيرت تجربة النساء اللاتي يصلن إلى المحطة لتقديم شكوى وزاد الشعور بالثقة. وقال وزير الامن العام جلعاد اردان: وضع العاملات الاجتماعيات سيساعد في مكافحة العنف في المجتمع العربي وحماية النساء العاجزات. وتأتي هذه الخطوة كجزء من خطة التي اقودها لتحسين خدمات الشرطة في الوسط العربي".

2.5 مليون شاقل لتعزيز الامن الشخصي في المدن المختلطة

وفيما يتعلق بتعزيز الأمن الشخصي في المدن المختلطة ، تحدث البيان: "أوعز وزير الامن العام جلعاد اردان على تخصيص 2.5 مليون لتعزيز الأمن الشخصي في المدن المختلطة. سيتم استخدام الميزانية لتركيب الكاميرات ومراكز "نرى" وأجهزة الاستشعار (أجهزة استشعار متقدمة)، وستمنح المزيد من المساعدات إلى الرملة، اللد، ترشيحا وعكا والناصرة - بدون مشاركة بالميزانية من جانبهم. الدراسات تشير إلى أن الشعور بالأمن في المدن المختلطة أقل بكثير مما هو في المدن المتجانسة. علاوة على ذلك، قدم وزير اردان نتائج الدراسة التي أجرتها الشرطة الإسرائيلية التي تشير إلى أن معدل جرائم العنف الخطيرة (القتل والشروع في القتل وتهريب المخدرات والجرائم ضد الممتلكات والسرقة والحرق) التي نفذت في الأماكن العامة في المدن المختلطة هو أعلى منه في المدن المتجانسة".

وأضاف البيان: "كجزء من "مدينة خالية من العنف" أنشئت وزارة الأمن الداخلي أنظمة كاميرات ومراكز نرى في حدود حوالي 90 من بين 150 سلطة محلية مشاركة في البرنامج، 20 سلطة عربية. الآن ستتلقى المدن المختلطة اضافة كبيرة في الميزانية لتعزيز النظام التكنولوجي في حدودهم. وقالت وزارة الأمن العام أن الكاميرات الأمنية تم ربطها بمركز نرى المزود بموظفين 24 ساعة في اليوم، مما يساهم في الوقاية من جرائم العنف في الأماكن العامة، فضلا عن الحد من قوتهم. نلاحظ أيضًا في المكتب والشرطة أن الامر يساعد أيضا في فك رموز الجرائم التي ترتكب في حدود المواقع التي وضعت فيها الكاميرات. وقال الوزير أردان: تعزيز الأمن الشخصي في جميع أنحاء البلاد هي احد التحديات التي وضعتها هدفا بالذات في المناطق التي يكون بها الاحساس بالأمان منخفض مثل في المدن المختلطة. الخصائص الفريدة للمدن المختلطة تتطلب منا تخصيص موارد إضافية لتحسين نوعية حياة السكان ونحن نفعل هذا وننوي الاستمرار في ذلك .. وقال مدير برنامج مدينة خالية من العنف والشرطة البلدية، داني شاحر: نحن نبذل جهودا لتقديم المساعدة للسلطات المحلية وفقا لاحتياجاتها ومطابقة البرنامج لخصائص كل منطقة قدر الامكان. قرار وزارة الأمن الداخلي بمساعدة السلطات المختلطة في تطوير التكنولوجيا من دون مشاركة في الميزانية هو بشرى حقيقية التي ستساعد على تعزيز الشعور بالأمن الشخصي لسكانها".

رمضان خالي من العنف

وأردف البيان حول زيادة الأنشطة الترفيهية خلال شهر رمضان المبارك للتقليل من العنف: " بتوجيه من الوزير أردان ستخصص وزارة الأمن الداخلي 2 مليون ش.ج. لتمويل الأنشطة الترفيهية للشباب خلال أمسيات شهر رمضان. وجه وزير الامن الداخلي، جلعاد اردان، المصادقة على ميزانية إضافية للأنشطة الترفيهية خلال العيد، من الميزانية الممنوحة في إطار مدينة خالية من العنف على مدار السنة. وجاء هذا القرار بعد شكاوى من سكان بلدات المجتمع العربي عن الارتفاع في حالات العنف والسلوك المعادي للمجتمع من قبل الشبيبة خلال العيد الناجمة عن الصوم، الملل والتقاعس عن العمل. خلال العيد سيتمتع الشبيبة بالأنشطة مثل عرض الأفلام، بطولات كرة القدم، عروض مسرحية، وفي بعض البلدات سيستفيدون من عطلة العيد من اجل تمرير ورشات عمل تجريبية مع المهنيين حول الوقاية من العنف على الطرقات، منع العنف المنزلي وفي الأماكن العامة".

وأتم البيان: "وقال وزير الامن الداخلي عضو الكنيست جلعاد اردان: هناك اهمية كبيرة لمكافحة العنف في المجتمع العربي، ومحاولة منعها مقدما. ولهذه الغاية، تم تخصيص ميزانية للعديد من الأنشطة في رمضان.. وقال مدير مدينة خالية من العنف والشرطة البلدية، داني شاحر: مدينة خالية من العنف تخصص موارد عديدة للأنشطة الترفيهية للشباب وخصوصا خلال العطل. اذ ان رمضان هذا العام يقع خلال العام الدراسي، فهناك حاجة لتخصيص موارد اضافية ووفقا لتعليمات الوزير ستساعد وزارة الأمن الداخلي في هذه المهمة.. يشارك في برنامج مدينة خالية من العنف حاليا 70 مستوطنة في المجتمع العربي في إسرائيل والمدن المختلطة" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
245934.76
BTC
0.53
CNY