الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 19:01

عيلبون: العشرات من مدراء المدارس في ضيافة الـفاب أكاديمي

كل العرب
نُشر: 27/05/17 17:56,  حُتلن: 18:35

جمعية skills 21 في بيانها:

الفاب اكاديمي والذي يساعد على حث تفكير الطالب بطريقة ابداعية وحديثة يعد الاول من نوعه في الشمال وبات مركزا للزيارات من مختلف المدارس

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن الفاب أكاديمي في عيلبون جاء فيه ما يلي: "لقاء اكاديمي عصري جمع عشرات من مديري مدارس البلاد في رحاب جمعية skills 21 القائمة على مشروع كيدز اكاديمي في مختبر FAB ACADEMY التابع للجمعية في قرية عيلبون وذلك بهدف الاطلاع عن كثب على الصرخة الاخيرة في عالم التعليم الابداعي. خلال زيارة دفيئة مختبر الاختراعات تجول المدراء بين عدة محطات شملت التعرف على تكنولوجيا عالم الطباعة ثلاثية الابعاد والعمل في المختبر حيث عملوا هم انفسهم على طباعة اغراض قاموا بتصميمها عبر الحاسوب ورافقوا عملية الانتاج منذ بدايتها حتى الحصول على المنتج النهائي".

خلال الزيارة

وأضاف البيان: "الفاب اكاديمي والذي يعمل على تطوير التفكير الابداعي للطالب بطريقة حديثة، مُعد لطلاب السنة الثالثة المشاركين بمشروع كيدز اكاديمي فتح ابوابه مؤخرا للزيارات جميع طلاب المدارس المشتركة في المشروع بحيث يأتي الطلاب للقاءات يتم من خلالها تعريف الطلاب على مهارات القرن الواحد والعشرين المختلفة من ضمنها طباعة الافكار بطريقة ثلاثية الابعاد وعرض طريقة العمل ومراحل الانتاج كلها ابتداء بالفكرة، التخطيط، البرمجة والتنفيذ".

واختتم البيان: "يُعد ال- Fab Academy الاول من نوعه والوحيد على مستوى البلاد، وهو عبارة عن مختبر اختراعات ودفيئة تعليمية لتنمية القدرات والمواهب العلمية والتكنولوجية وصقل الشخصية نحو بناء شخصيات مُبادِرة وقائدة لدى الطلاب صُمم على نمط مختبرات الاختراعات التابعة للجامعة التكنولوجية الامريكية الشهيرة MIT. يحوي المختبر: دفيئة حواسيب، روبوتات وطابعات ثلاثية الابعاد ويوفر عدة مسارات تعليمية وتطبيقية تدمج البرمجة، التصميم، البناء وطباعة مجسمات وروبوتات متطورة بمساعدة طابعات 3D ثلاثية الابعاد وبرمجتها. يتم تنفيذ البرنامج عن طريق مهندسي شركة انتل Intel والذين بدورهم يوجهون الطلاب داخل المختبر من خلال اللقاءات التعليمية، بالإضافة الى مدربي التنمية البشرية الذين يعملون في نفس الوقت داخل المختبر على تطوير الجوانب الشخصية للطالب" إلى هنا نصّ البيان.


 

مقالات متعلقة