الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 15:01

النائب أيمن عودة يحل ضيفًا على مدرسة الرسالة في نحف

محاسن ناصر- مراسل
نُشر: 27/05/17 07:42,  حُتلن: 08:13

النائب أيمن عودة أثار من خلال كلمته العديد من النقاط والتساؤلات حول أهمية التعبير عن الرأي بالطريقة الصحيحة لما يخدم مصلحة مجتمعنا كوننا أقلية في البلاد

إستقبلت مدرسة الرسالة الشاملة المرحلة الإعدادية في قرية نحف عضو الكنيست أيمن عودة، ختاما لمشروع "قوة الكلمة" في موضوع المدنيات، وذلك بمبادرة وتنفيذ من المعلمة نورة سعيد. وأقيم المشروع على مدار السنة التعليمية بمشاركة 20 مدرسة عربية ويهوديهةمن الشمال، المركز، والجنوب. وكانت مدرسة الرسالة هي الوحيدة من منطقة الجليل الاعلى.


صور من اللقاء

هذا، واشترك طلاب التاسع في المشروع من خلال لقاءين في مدينة "رمات أفعال" في تل ابيب بورشات عمل مشتركة بين العرب واليهود. كما تمّ تصوير مقاطع من عمل الطلاب بعنوان "من حقي" حول حرية التعبير عن الرأي، وختاما للمشروع تمّت  دعوة عضو الكنيست أيمن عودة لعرض المشروع ومشاركته بمحاضرة للطلاب حول حرية التعبير وحق الكلمة، وقد أثار من خلالها العديد من النقاط والتساؤلات حول أهمية التعبير عن الرأي بالطريقة الصحيحة لما يخدم مصلحة مجتمعنا كوننا أقلية في البلاد.

وتخلل البرنامج كلمات ترحيبية من مدير المدرسة الشاملة الأستاذ حسام عباس والذي شدد بدوره حول نهج المدرسة في تذويت مهارة التعبير عن الرأي للشريحة الطلابية. وبعدها، كلمة لمدير المرحلة الإعدادية الأستاذ أيمن مطر الذي شارك ايمانه المطلق بدور المدرسة في بناء شخصية الطالب وأهمية إنشاءه مدركا لحقوقه وواجباته وسبل عرض أفكاره بالطريقة السليمة والصحيحة. كما شارك رئيس المجلس المحلي، عمر اسماعيل، بكلمة أكد من خلالها دعمه الكامل لأي مشروع تعليمي يصب في مصلحة الطلاب. يذكر أنّه شارك في المحاضرة كل من سكرتير المجلس جمال فطوم ونائب رئيس المجلس أحمد مطر . 

مقالات متعلقة