سياحةTourism

استكشفوا معنا غابات الأمازون
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

هل تحبّون السفر إلى أماكن غير تقليدية؟ زوروا غابات الأمازون

 مساحة غابات الأمازون 4.1 مليون كيلومتر مربع في البرازيل


تقع غابات الأمازون في البرازيل في جنوب قارة أمريكا، وتعتبر الرئة التي تتنفس الأرض من خلالها فهي الغابة البكر في القارة الأمريكية. تغطي غابات الأمازون المطيرة في البرازيل نحو 33 في المائة من الغابات المدارية على مستوى العالم. وتسهم هذه الغابات بدور فريد في الحفاظ على التنوع البيولوجي وضبط المناخ الإقليمي وتنظيم دورة الماء القارية وتخزين الكربون.


غابات الأمازون

 مساحة غابات الأمازون 4.1 مليون كيلومتر مربع في البرازيل (أكبر من الاتحاد الأوروبي و48 في المائة من الأراضي البرازيلية)، وتغطي هذه الغابات جميع مساحة سبع ولايات وجزءا من ولايتين أخريين (أكري وأمابا وأمازوناس وبارا وروندونيا ورورايما وماتوغروسو ومارانهاو وتوكانتينز). عدد السكان 21 مليون نسمة، يعيش 30 في المائة منهم في مناطق ريفية، و200000 من السكان الأصليين. الأنهار الرئيسية الأمازونوهو ثاني أكبر نهر في العالم بعد نهرالنيل، وهناك أنهار أخرى من بينها نجرو وماديرا وزينجو وتوكانتنس وطاباج وسوليموس وبوروس.

المناخ
يسود البلاد طقس مداري على مدار العام، حيث يتراوح متوسط درجات الحرارة في العادة عند منتصف اليوم بين 27 درجة مئوية/80 درجة فهرنهايت و32 درجة مئوية/90 درجة فهرنهايت. وتُعرف منطقة الأمازون بأنها منطقة شديدة الرطوبة، وتتعدى كمية الأمطار بوجه عام 2000 ملليمتر في السنة، وترتفع إلى 3000 ملليمتر في أجزاء مثل غربي الأمازون وقرب بليم (نحو ضعف كمية الأمطار في باقي أنحاء البرازيل).

كلمات دلالية